الوطن ا متابعات

انطلقت  اليوم فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة تحت شعار “معا ستزهر من جديد”، حيث يعكس هذا الحدث ثقة الحكومة الليبية في ضرورة الإعمار والاستجابة الإنسانية السريعة لاحتياجات المواطنين في المناطق المتضررة، بهدف تحقيق الاستقرار.

المؤتمر يهدف إلى توحيد الجهود الوطنية والإقليمية والدولية من أجل إعادة الإعمار، وذلك لتلبية مطالب السكان المحليين في درنة والمناطق المتضررة، من خلال تنفيذ مشاريع إعمار المدن بواسطة شركات دولية ذوات خبرة متقدمة في تطوير البنية التحتية، وفقًا لخطط استراتيجية مستدامة ومبتكرة.

وسيتم أيضًا تعزيز التعاون المستدام مع الشركات الدولية.

وسيتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية: العلمية، التنموية، والاستشرافية. وهو موجه لعدد من الجهات والأطراف المهتمة بالتنمية، بما في ذلك الشركات الوطنية والدولية المتخصصة، والمنظمات الدولية والإقليمية، وبيوت الخبرة، والمراكز البحثية، والغرف التجارية، والسفراء، والملحقين التجاريين.

سيشكل هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو إعادة بناء مدينة درنة والمناطق المتضررة، وتطوير استراتيجيات وطنية استشرافية لمواجهة الأزمات والكوارث المستقبلية. يعكس هذا الحدث التفاؤل والتفاني في بناء مستقبل أفضل للمدينة وسكانها.

الوسوم#إعادة إعمار استقرار تنمية المدن ليبيا مؤتمر دولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إعادة إعمار استقرار تنمية المدن ليبيا مؤتمر دولي

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

الثورة نت/..

طور العلماء في جامعة تيومين الحكومية الروسية طريقة جديدة تساعد على تحسين عمليات تدوير المخلفات البلاستيكية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة: “اكتشف العلماء في جامعتنا طريقة جديدة تجعل عملية إعادة تدوير النفايات البلاستيكية أسهل وأكثر أمانا للبيئة، الطريقة تستخدم فيها مواد محفزة يتم استخراجها من الطين”.
وأضاف البيان: “توجد في جميع انحاء العالم مشكلات تتعلق بالتخلص من النفايات البلاستيكية، وتوجد كميات هائلة من البلاستيك يتم إرسالها إلى مدافن النفايات كل عام، جزء صغير منها يخضع لعمليات إعادة التدوير والباقي يتم حرقه، ما يتسبب بإطلاق كميات كبيرة من المواد الضارة بالبيئة، تحليل البلاستيك كيميائيا وإعادة تدويره أمر مهم للحفاظ على البيئة، ويمكن تحويل النفايات البلاستيكية إلى مواد يمكن استعمالها لاحقا كمصادر إضافية للوقود أو كمواد خام للصناعات الكيميائية أو إنتاج البوليميرات.. يتم تحليل البلاستيك كيميائيا اليوم في درجات حرارة عالية، وتستخدم في هذه العمليات مواد محفزة غالية الثمن نسبيا، لقد تمكنا من تطوير محفزات رخيصة ويتم استخراجها من مكونات موجودة في الطبيعة مثل الطين”.

وحول الموضوع قال الأستاذ في كلية العلوم في الجامعة، فلاديمير خاريتونتسيف: “وجود كميات كبيرة من الطين في منطقة تيومين يساعدنا على استخراج المواد المحفزة لعمليات تحليل النفايات البلاستيكية، ما سيقلل من تكلفة إعادة تدوير هذه النفايات.. نظريا، يمكن استخدام أنواع مختلفة من الطين مع تركيبات معدنية مختلفة لاستخلاص المحفزات، لكن من الضروري إجراء دراسات تجريبية إضافية للحوصول على أنواع جديدة من المحفزات”.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين
  • بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر