صدى البلد:
2024-07-01@16:24:19 GMT

أسرة حكاية عيشها بفرحة تنتهى من التصوير.. اليوم

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ينتهى فريق عمل مسلسل “عيشها بفرحة” من تصويره اليوم حيث يتم عرض الحلقة الأخيرة من العمل غدا الخميس. 

واحتل مسلسل عيشها بفرحة المرتبة الثالثة في قائمة منصة WATCH IT للأعلى مشاهدة خلال الأيام الماضية بعد مسلسل صوت وصورة، وعلى باب العمارة.

وقد حرصت الفنانة رانيا منصور على الترويج لحكايتها الجديدة التي تحمل عنوان «عيشها بفرحة» وهى إحدى حكايات مسلسل 55 مشكلة حب، وذلك من خلال منشور عبر صفحتها على موقع “إنستجرام”.

وشاركت رانيا منصور جمهورها، البوستر الخاص بحكاية عيشها بفرحة، وعلقت قائلة: "شخصية نيفين من مسلسل عيشها بفرحة تأليف أستاذ عمرو محمود ياسين إخراج أستاذ ألبير مكرم وإنتاج شركة أرت ميكرز لأستاذ أحمد عبد العاطى و الشركة المتحدة، يا رب المسلسل يكون عاجبكم". 

بعد ضرب نادين الراسى.. والدتها تتعرض إلى جلطة وتدخل المستشفى انهيار عصبي.. نادين الراسي تتعرض للضرب من شقيقها الأصغر صدمة.. محمد صبحى: أنا ضد فكرة المقاطعة نجوم الفن والرياضة فى حفل عشاء موسم الرياض.. فيديو عيشها بفرحة

وتعد "عيشها بفرحة" ثالث حكايات مسلسل 55 مشكلة حب والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ انطلاق أولى حكاياته على شاشة قنوات ON نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وتذاع حكاية عيشها بفرحة من الأحد إلى الخميس ولمدة أسبوعين. وهي من بطولة هاني عادل وهبة مجدي، وحسن أبو الروس، ورانيا منصور، ونور إيهاب، ومحمود ياسين جونيور، ياسر فرج و عدد آخر من الفنانين و تأليف عمرو محمود ياسين و إخراج البير مكرم، و تدور الأحداث فى إطار اجتماعى رومانسى من خلال قصة إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 55 مشكلة حب هاني عادل حسن أبو الروس رانيا منصور عيشها بفرحة عمرو محمود ياسين عیشها بفرحة

إقرأ أيضاً:

سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم السبت الموافق 22بوؤنه حسب التقويم القبطي، ذكرى تكريس كنيسة الشهداء  قزمان ودميان وإخوتهما أنتيموس ولاونديوس وأبرابيوس وأمهم ثاؤدوتى، وتؤكد سيرتهم على تمسكهم بالإيمان المسيحي في ظل معاناة الإضطهاد  فترة حكم دقلديانوس.

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

عاشت هذه الأسرة في عهد دقلديانوس لُقبت الكنيسة المصرية عهد هذا الحاكم بـ"عصر الظلام والشهداء"  من شدة ماتعرض له الأقباط في عصره، على الرغم أن  بداية حكمة التي اتسمت بالتسامح والمحبة والسلام، وسرعان ماتحولت سياسته  ضد المسيحيين فأصدر المراسيم الـ4 الشهيرة في الفترة بين  عام 302 حتى 305 م، ونصت على الكراهية والإضطهاد وحرق الكنائس والإناجيل الأربعة ومنعهم من التجمع بل صار في الأرض يقتل كل أتباع يسوع ين مريم ووصلت حصيلة الشهداء إلى أكثر من ألف مسيحي 

بعدما قتلت هذه الأسرة بسبب إيمانهم بالمسيح، جمع المؤمنين أجسادهم وبعد انقضاء زمان الاضطهاد ووضعها في الكنيسة وتكريسها في مثل هذا اليوم، ويحرص الأقباط على إعادة احياء ذكراهم سنويًا.

يتزامن هذا التذكار مع فترة صوم الرسل في الكنيسة التيي بدأت الإثنين الماضي، بعد الانتهاء من احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الأوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل، وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، التي تؤول لهم الفض في تأسيست الكنيسة المسيحية الأولى على يد القديسين  بطرس وبولس كما ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا. 

يعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويكتفي بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • برفقة أصدقائها٠٠ شاهد أحدث طهور لـ نادين نجيم
  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • بهذه الطريقة.. نادين نجيم تروج لمشروعها الجديد في مجال التجميل
  • حكاية باب..
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا