أدان مجلس الشباب المصري، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طال مربعًا سكنيًا بمخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط ما يزيد على 400 شهيد ومصاب، وتوالي واستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها الصارخة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وإصرارها على تصعيد الأزمة وتعقيدها.

مجلس الشباب المصري يُدين  قصف مخيم جباليا

وحذر المجلس، من استمرار تلك الهجمات التي تستهدف الفلسطينيين والمدنيين العزل في محيط المراكز العلاجية والمستشفيات الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هربًا من القصف الإسرائيلي المتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

وناشد المجلس جميع الأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع والوقف الفوري لها، مشيرا إلى تقريره الصادر يوم 27 أكتوبر 2023 والذي ندد فيه وحذر من استمرار استهداف المباني السكنية للمدنيين وتدمير البنية التحتية الأساسية وفرض قيود على مقومات وموارد الحياة الأساسية من المياه وإدخال الأدوية والكهرباء الذي يؤدى إلى وقوع خسائر كارثية بالأرواح في صفوف المدنيين من شعب فلسطين المحتلة، الأمر الذي يرقى إلى جريمة حرب تتمثل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وجاء بالتقرير أن غزة تحولت إلى سجن جماعي عملاق قد صدرت به أحكام مسبقة بالإعدام وتحول إلى مقبرة جماعية تعد هي الأكبر في القرن الثاني والعشرين.

وطالب المجلس بتكاتف المجتمع الدولي بتكثيف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني والسعي لإجبار سلطات الاحتلال على وقف العدوان واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري الشباب المصري مخيم جباليا المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • حي الزيتون.. قلعة حصينة تحولت لـ"كابوس" تؤرق بمقاومتها الاحتلال 
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومته
  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج