حضرموت(عدن الغد)خاص.

عقدت لجنة متابعة إشكالية المنظومة الكهربائية بوادي حضرموت ، يوم أمس الموافق 31 أكتوبر اجتماعاً استثنائياً لها برئاسة رئيس اللجنة المهندس / علي حسن بلفاس ، حيث وقفت أمام العديد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها .

وفي الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء بحضور نائب رئيس الدائرة التنظيمية بمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ / سالم سعيد قمصي تم الوقوف أمام التصور النهائي الخاص بإقامة ورشة عمل تتعلق بالإشكاليات التي تعاني منها المنظومة الكهربائية بوادي حضرموت والاسهام في وضع حلول ومخارج لها ،بعد أن تم تحديد محاور العمل والنقاش التي ستقدم للورشة والمكلفين بإعدادها و تشكيل اللجان العاملة وتحديد مهامها واختصاصاتها الخاصة بالتحضير لانعقاد ورشة العمل .

  وبعد نقاش مستفيض من قبل أعضاء اللجنة لمجمل القضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع ، تم التأكيد على المتابعة الجادة لإنجاح الورشة، وفقاً لتكليفات أعضاء اللجنة .

كما اقترحت اللجنة في اجتماعها أن تعقد الورشة يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023م ، تزامناً مع الاحتفالات بعيد الاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر .

 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل

عقدت لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين اجتماعها الأول برئاسة المهندس محمد الواضح .

فى بداية كلمته وجه المهندس محمد الواضح، الشكر لنقيب المهندسين لدعمه للجنة، مشيرا إلى أن لجنة الشباب دورها المحوري هو الاهتمام بشباب الخريجين كونهم قاطرة التنمية وسواعد الوطن القادمة، لافتا إلى أن اللجنة أمامها تحقيق الكثير من المهام وإنجاز العديد من الملفات وهى معنية بفئة عمرية بعينها، ومسئولة عن تقديم خدمات لهم فى شتى المجالات منها التأهيل لسوق العمل والتوظيف والتدريب وربط شباب المهندسين بنقابتهم وزيادة الوعى لديهم والمشاركة فى العمل النقابى.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون على قدر المسئولية وعلى قدر ثقة مجلس النقابة، من خلال تقديم خدمات ملموسة فى أسرع وقت ممكن لتكون اللجنة أكثر اللجان تأثيرا فى العمل النقابى
وقال الواضح:" التواصل الطلابى شق بالغ الأهمية وسيكون هناك تركيز كبير عليه، كونه لم يأخذ حقه فى الفترات السابقة، والتواصل الطلابى مهم لربط طلاب الجامعات بالنقابة"، مختتما كلمته بالتأكيد على أن اللجنة ستقتحم جميع الملفات بكل قوة".

فيما شدد المهندس أحمد سعداوي، وكيل اللجنة، على ضرورة العمل كفريق واحد حتي نستطيع تقديم الجهد والعمل المنتظر من شباب المهندسين 
وشكر مقرر اللجنة المهندس علي جلال، السادة الحضور على إصرارهم وحبهم للعمل النقابي، موضحا أن النقابة ينتظر منا الكثير لتقديمة لشباب المهندسين، لاسيما أن الشباب يمثلوا الأكثرية داخل النقابة .
وأوضح المهندس محمد الحسيني، مقرر مساعد اللجنة، أن لجنة الشباب ستشارك وتتداخل مع جميع اللجان والملفات الخاصة بالنقابة، لأنها جميعا تمس شباب المهندسين.

وخلال الاجتماع دارات مناقشات حول أهداف اللجنة وخطة العمل، وتم الاتفاق على تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعات عمل، تختص كل مجموعة بملف محدد، ووافقت اللجنة على الاعداد لملتقى الابتكارات ومشاريع التخرج، وكذا الموافقة على مقترح ملتقى التوظيف الأول للجنة.

مقالات مشابهة

  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • ما هي أيباك التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من إسرائيل؟
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات