قال صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، إن الصور والتقارير الواردة من قطاع غزة ستشوه البيت الأبيض، مشيرة إلى أنه لا يستطيع تحمل تكاليف دعم التحركات التي تضر بالمصلحة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن كل تحركات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة على خلفية القرى المدمرة والجوع وآلاف الشهداء، وخاصة الأطفال، تصبح بمثابة ارتداد من شأنه أن يضر بالقضية الكبرى لوجود إسرائيل في المنطقة، وأيضا بقدرة جيش الاحتلال على تحقيق أهدافه المعلنة وهي القضاء على البنية التحتية لحماس.

وأوضحت الصحيفة أن استمرار تلك الحرب يشكل خطرا على اليهود والإسرائيليين في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى مستقبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وقالت: في هذه الأيام لا يوجد ملك في إسرائيل سوى بايدن. 

لقد تلاشى نتنياهو، ومن هنا فصاعدا يتطلب الوضع تقليص الخسائر. هذا هو زمن بايدن وخطة إنقاذ إسرائيل من نفسها".

وأضافت أن بايدن يفرض خطوطه العريضة علي إسرائيل لأن الصور والتقارير الواردة من غزة ستشوه البيت الأبيض أيضا، لافته إلى أنه يعتمد على التقدميين في حزبه استعدادا لانتخابات 2024.

وتابعت: من أجل تثبيت ركيزة الشرق الأوسط يحتاج بايدن إلى دول عربية. وبالنسبة للركيزة الاستراتيجية في أوروبا ضد روسيا، فهو يحتاج إلى دول الناتو التي بدأت تشعر بالحكة بسبب القتال في غزة. لذا فإن بايدن لا يستطيع تحمل تكاليف دعم التحركات التي تضر بالمصالح الأميركية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة آلاف الشهداء الاطفال وجود إسرائيل حماس البيت الأبيض الإسرائيليين بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة

أكد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أن الديمقراطيين قد يستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بنائبته كاميلا هاريس في السباق على رئاسة البيت الأبيض.

وقال في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"، "أعتقد.. أن من المرجح أن يتم استبدال الرئيس بايدن، وستكون كامالا هاريس نشطة للغاية في الحملة".

وبعد الفشل الذريع في المناظرة مع سلفه ومنافسه دونالد ترامب، يحاول بايدن إقناع الناشطين الديمقراطيين بأن ليس لديه بديل كمرشح، على الرغم من تقدمه في السن وأعراض الشيخوخة الواضحة بشكل متزايد.



كما اقترح غراهام أن يختار ترامب نائبا للرئيس من بين السياسيين الذين يمكنهم توسيع خريطة دعمه الانتخابي، واختار السيناتور تيم سكوت باعتباره المفضل لديه، لكنه ذكر أيضا السيناتور جيه دي فانس، وحاكم داكوتا الشمالية دوغلاس بورغوم، وحاكم فرجينيا غلين يونغكين.

وسبق أن كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتمكنوا من احتواء تطورات الأزمة السياسية بعد الأداء الكارثي في المناظرة المتلفزة مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد شكك في كل الأسباب التي قُدمت لتبرير الأداء الضعيف لرئيس البيت الأبيض الحالي جو بايدن في المناظرة المتلفزة التي جرت الأسبوع الماضي.

كما اعترف بايدن بفشله في المناظرة مع منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، وقال في مقابلة مع المذيع إيرل إنغرام، يوم الخميس، "الحقيقة أنني فشلت. ارتكبت خطأ".

وتسبب أداء بايدن في المناظرة مع ترامب، بحالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث ارتفعت أصوات تدعوه للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وأجريت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 حزيران/ يونيو الماضي، ومن المقرر أن تجرى الجولة المقبلة في 10 أيلول/ سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.



ووقع بايدن في زلة لسان جديدة خلال حديثه مع إذاعة في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، حيث قال إنه "فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود"، وفقا لتقرير صحيفة "تليغراف".

وخلط الرئيس الأمريكي على ما يبد بينه وبين نائبته كامالا هاريس، خلال لقائه مع محطة إذاعة "Wurd"، قائلا: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود".

وتأتي زلة لسان بايدن الجديدة في وقت يكافح فيه من أجل إثبات قدرته على إدارة البلاد لولاية رئاسية جديدة، وسط مخاوف من عجزه عن القيام بمهامه الرسمية بسبب تقدمه في العمر.

مقالات مشابهة

  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • «أكسيوس» تفضح البيت الأبيض: فريق بايدن يقدم للإعلاميين أسئلة مسبقة
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية