أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنذارا أخيرا لتوقف مستشفيان من مشافيها في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة،أشرف القدرة، "إن ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي".

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين ممن لديه أي كمية من الوقود، تزويد مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي بها.



وأضاف: "نوجه نداء استغاثة عاجل إلى كل إخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".


وتابع: "نوجه نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريحا ومريضا تحت التنفس الصناعي، و 650 مريضا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى".

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في التحديث اليومي للعدوان على غزة، من توقف عمل المستشفيات بفعل نفاد الوقود وفي مقدمتها مستشفيي الإندونيسي والشفاء مساء الأربعاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزارة الصحة غزة الشفاء الاندونيسي غزة الاحتلال وزارة الصحة الشفاء الاندونيسي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء

خالد الظفيري

تستعد وزارة الداخلية في الكويت، لافتتاح مبنى ويطلق عليه اسم “بيت العائلة”، داخل مجمع السجون الرئيس في البلاد، سيكون أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم ضمن ما يُعرف باسم “الخلوة الشرعية”.

ويجري العمل علي هذا المشروع منذ سنوات ليكون بديلاً أوسع لتجربة مشابهة يلتقي فيها النزلاء المتزوجون مع عائلاتهم، بحيث يشمل عدداً أكبر من النزلاء.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالوكالة، العميد ركن فهد العبيد، إن الموقع الخاص بهذا المشروع تم تجهيزه داخل مجمع السجون ، ولم يتم تحديد موعداً دقيقاً لتدشين الفندق المرتقب .

ويتيح بيت العائلة للسجين، لقاء زوجته وأولاده ووالديه وأشقائه في وحدات سكنية خاصة داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وعند افتتاح الفندق المرتقب، ستحدد إدارة السجن آلية عمله والسجناء المسوح لهم بالاستفادة من لقاء أسرهم فيه، ومدة اللقاء.

ومن غير الواضح إن كان اللقاء العائلي سيكون متاحا لجميع السجناء، بمن في ذلك المحكومون في قضايا قتل أو مخدرات على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد انتقد مجموعة من الشعب الكويتي ، تلك التجربة التي يجري العمل ، منذ سنوات، وتريد البلد التوسع فيها بعد نجاحها، بجانب تطبيقها في العديد من الدول ، بينما ايد هذه الفكرة عدد من الجمعيات الخيرية ومدونون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات مشابهة

  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا والاحتلال يقر باستهداف مسجد في الجنوب
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • الصحة: 23 شهيدًا و66 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • كشف ملابسات ما تم نشره بشأن استغاثة سيدة من تعرضها للاعتداء بأسيوط
  • الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم