أثار رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، ردود أفعال عنيفة بعدما قرر الاحتفال بعيد "الهالوين" بطريقة "وحشية" و"دموية" مستعينًا بـ البروبوغاندا الصهيونية التي تروّج إلى أن جنود حماس قطعوا رؤوس 40 طفلًا خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.

ونشر ترودو عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام" صورًا من احتفاله بـ"الهالويين" رفقة أفراد عائلته، مدعيًا بأنها مجرد صور عفوية لا تحمل أي رسائل مبطنة، راسمًا على وجهه ابتسامة مستفزة.

وشوهد ترودو في الصورة الأولى إلى جانب ابنه الصغير هادريان (6 أعوام) الذي اختار أن يظهر بشخصية مستوحى من عالم الخيال والرعب، إلا أن زيه قد أثار الجدل نظرًا لتوقيته.

وقد اختار هادريان ارتداء زي شخصية تحمل رأسًا مقطوعًا، وهو ما اعتبره البعض يرتبط ارتباطًا كليًا في الأحداث الدموية التي يشهدها قطاع غزة من السابع من أكتوبر الماضي، نتيجة ادعاءات زائفة بأن أفراد المقاومة قاموا بقطع رؤوس أطفال من مستوطنات غلاف غزة.

وامتلأ صندوق التعليقات لدى ترودو بعبارات الشجب والاستنكار من الشخصية التي اختارها ابن ترودو، مشيرين إلى أنه أراد إرسال رسالة مبطنة للعالم أجمع من أجل تذكيرهم بالادعاءات الكاذبة التي يجري الترويج لها من أجل حشد تأييد دولي لمهاجمة حماس وأهل قطاع غزة.

في حين رأى عدد من المعلقين أن الشخصية التي اختارها ترودو لابنه جاءت بهدف "السخرية" من أطفال غزة، الذين يتعرضون لأشد أنواع الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكتبت الناشطة الفلسطينية منى حوى في خانة التعليقات: "يبدو أن نجل جاستن ترودو اختار تمثيل أطفال غزة الأبرياء الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي المجرمة. قُتل 4000 طفل بدم بارد في 24 يومًا فقط، بدعم لا يتزعزع من كندا وحكومة ترودو”.

وقدمت منى حوى اقتراحًا لترودو، جاء فيه: "طان بإمكانك أن ترتدي زي جندي إسرائيلي في عيد الهالوين. كان ذلك سيكمل رعب هذا المشهد المؤلم. الهالوين الذي نعيشه أصبح حقيقة، وذلك بفضل دعم كندا المرعب لواحد من أكثر الاحتلالات الاستعمارية الاستيطانية دموية، والذي يمارس كافة جرائم الحرب في فلسطين، بما في ذلك التطهير العرقي والإبادة والتهجير”.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي

قدم سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، مساء أمس، واجب العزاء إلى سعادة يوسف علي البلوشي مدير عام دائرة المالية برأس الخيمة، في وفاة المغفور له والده علي محمد البلوشي، وذلك بمجلس العزاء في منطقة الظيت برأس الخيمة.
وأعرب سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد، داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.وام


مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل حفل عصام كاريكا في كندا
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • ميقاتي بحث مع منصوري في الأوضاع المالية والنقدية.. واستقبل سفيرة كندا ووفداً من طرابلس
  • حسام زكي: الاحتلال الإسرائيلي اختار الدم بدلًا من نزع فتيل التصعيد
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء في وفاة علي البلوشي
  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد فؤاد في كندا
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي
  • 12 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024.. «اختار الأسهل ليك»