تظاهر المئات من التونسيين ليلا بالعاصمة تونس، وبالقرب من السفارة الفرنسية، تنديدا بمجزرة مخيم جباليا التي ارتكبها الاحتلال وأدت إلى استشهاد وجرح أكثر من 400 مدني فلسطيني.

واحتج عدد كبير من المواطنين والسياسيين من مختلف الانتماءات السياسية حيت تجمع أعضاء وأنصار جبهة الخلاص ، وحزب العمال واللجنة الوطنية لدعم المقاومة الفلسطينية.



وندد المحتجون بالمجازر الصهيونية وما حصل في الساعات الأخيرة من قصف عنيف لمخيم جباليا، ورددوا شعارات تطالب بدعم المقاومة وقطاع غزة وضرورة طرد سفراء كل الدول الداعمة لدولة الاحتلال.



وعبر المحتجون عن سخطهم وغضبهم من الأنظمة العربية وخاصة الدولة المصرية ورئيس النظام عبد الفتاح السيسي ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وقال رئبس حزب العمال حمة الهمامي، "المطلوب اليوم من الشعوب العربية اقتحام سفارات الكيان الصهيوني بالبلدان التي قامت بالتطبيع معه".

ودعا الهمامي في تصريح خاص لـ "عربي21"، "لا بد من طوفان بشري لمحاصرة سفرات دولة الاحتلال والعدوان وطرد السفراء الموالين للكيان الصهيوني، على كل الشعوب الالتقاء بالساحات ومواجهة هذا العدو ".

وأضاف الهمامي، "من تونس لابد من الدعم كل الدعم لفلسطين وسن قانون تجريم التطبيع، وإلغاء اتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وختم الهمامي، "القضية الفلسطنية إنسانية وتوحد الجميع".



هذا ومن المنتظر أن يعقد البرلمان الخميس المقبل جلسة عامة للتصويت على قانون تجريم التطبيع بعد أن تم إلغائها وبضغط كبير من النواب تم رسميا تأكيد انعقادها.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، "جميع الأطراف السياسية التونسية نزلت الليلة على قلب واحد دعما للقضية الفلسطينية".

واكد الخميري في تصريح خاص لـ "عربي 21"، "نحن هنا للتنديد بالمجازر والدمار الذي ترتكبه قوات الاحتلال بحق الأطفال والأبرياء".

وأضاف الخميري، "المجد للمقاومة ولفلسطين وكل الشهداء الأبرار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسيين جباليا غزة تظاهرات تونس غزة العدوان جباليا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بشري تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة بشري دولة لبنان، بعد الهجوم البري الذى تتعرض له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذى تم تنفيذه فى الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمر حتي الآن.

ونشرت الفنانة بشري على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور لعلم لبنان، لتشارك بها جمهورها وتعلن دعمها لدولة لبنان.

منشور الفنانة بشري 

علقت الفنانة بشري  على الصورة باللغة الإنجليزية، كنوع من أنواع أن يصل الصوت إلى المجتمع الغربي، وجاءت رسالتها"كل الدعم والتضامن مع دولة لبنان".

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمر حتى الآن.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • الاحتلال يحاصر منزلا ببُرقين ويقتحم مخيمي عسكر وبلاطة بنابلس
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • بشري تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019