السومرية نيوز – محليات

حددت مديريَّة الجوازات العامة في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، شهر آذار المقبل 2024 موعدا لإيقاف إصدار الجواز الاعتيادي، مؤكدةً استمرار اعتماده من قبل دول العالم. وقال مدير الجوازات العامة العميد ماجد عدنان، إنَّ "دائرته مستمرة بإصدار الجواز الاعتيادي من خلال فروع المديرية المنتشرة في بغداد والمحافظات، بيد أنها ستوقف إصداره في شهر آذار المقبل من عام 2024 بعد أن يتم تحويل جميع دوائر الجوازات إلى العمل بالجواز الإلكتروني"، منبها على "أنَّ الجواز الاعتيادي سيكون معتمداً من جميع دول العالم لحين انتهاء مدة إصداره"، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وأشار إلى أنَّ "هناك جهوداً كبيرةً تقوم بها المديرية لتحويل أكبر عدد ممكن من دوائرها للعمل بنظام الجواز الإلكتروني"، مبيناً أنَّ "هناك 22 دائرة ما زالت تعمل بالجواز الاعتيادي. وذكر عدنان أنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح خمس مديريات للعمل بالجواز الجديد في محافظات دهوك والمثنى وذي قار، فضلاً عن محافظتي ديالي وصلاح الدين، إلى جانب فتح مكاتب دبلوماسية لإصداره في هولندا ودول أخرى مدرجة ضمن الخطة التي أعدتها المديرية".

ولفت إلى أنَّ "الجيل الثالث من الجوازات معتمد في منظمة الطيران العالمية التي تمنح درجة اعتماد الجواز ولا يوجد أي اعتراض بشأنه لتميزه بمواصفات فنية عالية ومعتمدة عالمياً".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًتيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات

وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية