حضرموت(عدن الغد)خاص.

بدأت بمدينة سيئون يوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023م ورشة العمل التشاورية الثانية مع قيادات المجتمع المدني الفاعلة للدفع برؤية مشتركة ل البنى التحتية للسلام ، ضمن انشطة مشروع مأسسة السلام في اليمن ، تقيمها مؤسسة بن حبريش للتنمية BHF بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ، بتمويل من الاتحاد الاوربي .

وتستهدف الورشة النخب المحلية المتمثلة في انسجة المجتمع المختلفة من قيادة السلطة المحلية والاكاديميين والناشطين والاعلاميين والقطاع الامني واعيان وعقال الحارات وغيرهم ، وتهدف الى الاسهام في الوصول الى فهم مشترك لنتائج وتوصيات التقرير ، اضافة الى تمكين مجموعة واسعة من اجل الدفع برؤية مشتركة ل البنى التحتية للسلام في العملية الانتقالية .

وسيناقش ويتحاور المشاركون بالورشة على مدى ثلاثة ايام التي يقود جلستها ميسر مشروع مأسسة السلام في اليمن بمؤسسة  بن حبريش للتنمية BHF الاستاذ / خليل بن منيف ، على 6 محاور رئيسية ( التنافس على الموارد المحلية وكيفية اصلاح نظام الدولة لإدارتها بطريقة رشيدة ، تعزيز التنمية والجانب الاقتصادي ، الحد من خطب الكراهية ، النازحين داخليا ، التسريح وإعادة الاندماج للتشكيلات المسلحة ، المصالحة الوطنية ) .

وفي افتتاحية الورشة عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي ، عن شكره وتقديره لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية ومؤسسة رنين ! اليمن ، كنموذج لمؤسسات المجتمع المدني في تبنيهم القضايا المحلية والوطنية ، والاسهام في وضع المخارج والحلول للجهات والسلطات اصحاب القرار لخلق بنية تحتية للسلام .

وبدوره اشاد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء المحامي / احمد عبدالله باحشوان بدور مؤسسة بن حبريش BHF للتنمية في مختلف الانشطة المجتمعية والتنموية التي كان لها الاثر الملموس ف تدخلاتها ، مشيرا اهمية هذه الورشة لوضع مصفوفة من الرؤى المشتركة تعزز بنية السلام وتبرز دور منظمات المجتمع المدني في صنع السلام .

وكان في افتتاحية الورشة التي حضرها ضابط مشروع مأسسة السلام في اليمن بمؤسسة رنين ! اليمن الاستاذ / احمد علي البعداني ، رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش للتنمية المهندسة / عبير بن غودل بالجميع ناقلة تحيات رئيس المؤسسة فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري ، موضحة ان الورشة تأتي ضمن نشاط مشروع مأسسة السلام في اليمن ، للخروج برؤية مشتركة ل البنى التحتية للسلام ، وسيتم من خلال الورشة مناقشة العديد من القضايا التي تمس المجتمع المحلي بشكل رئيسي وتلامس حاجة الوطن الى السلام الذي يسعى له جميع الاطراف منذ بدء الحرب باليمن ، مناشدة الجميع في النقاش والمحاورة لمحاور الورشة والخروج بمخرجات تعزز ل البنى التحتية للسلام.

من*جمعان دويل

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ل البنى

إقرأ أيضاً:

ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا

يتبقى ساعات على انتهاء المهلة التي منحتها اليمن "جماعة الحوثيين"، وهي ثلاثة أيام، قبل تنفيذ عملية عسكرية واسعة، وتعيش إسرائيل حالة من الرعب والقلق حول ما سوف يحدث عند منتصف الليل.
 

وكان متحدث حركة أنصار الله اليمنية جماعة الحوثيين،  العميد يحي سريع قاسم، نشر منذ ٣ أيام كلمتين على حسابه أثارت حالة من القلق في الكيان الإسرائيلي، وهما " ثلاثة ايام " واعتبرت إسرائيل أن اليمن تستعد لتصعيد عسكري كبير .

 

البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورًا

مؤخرا بدأت اليمن في تصعيد عملياتها العسكرية بالإشتراك مع جبهة المقاومة الإسلامية العراقية، ضد الاحتلال، واستهدفت سفن بريطانية وامريكية وإسرائيل ووصلت صواريخها للعمق الإسرائيلي في تل ابيب.



المرحلة الرابعة من التصعيد

وأعلن الحوثيون امس تنفيذهم هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وتم استهداف 6 سفن، ليصل الإجمالي إلى 162 سفينة.

في وقت سابق، كشفت جماعة الحوثيون اليمنية إنها نفذت عملية مشتركة مع ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا
  • نداء للعسكر السودانيين الرافضين للسلام
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية