الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة النهدي الطبية "النهدي"، تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث للعام 2023 بنسبة 16.15% على أساس سنوي، كما انخفض صافي أرباحها على أساس ربع سنوي بنحو 19.7%.

وأوضحت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 213 مليون ريال، مقابل 253.

8 مليون ريال في الربع ذاته من العام الماضي، في حين بلغ صافي أرباحها بالربع الثاني نحو 265 مليون ريال.

وعزت الشركة الانخفاض في صافي الربح إلى انخفاض إجمالي الربح بنسبة 4% نتيجة قيام الشركة بالاستثمار في العروض الترويجية، وانخفاض الربح التشغيلي بنسبة 17.5% نتيجة لانخفاض إجمالي الربح والزيادة الطفيفة في النفقات التشغيلية.

 وسجلت الشركة استقراراً في الإيرادات عند 2.162 مليار ريال مقارنة بـ 2.159 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق وبارتفاع طفيف قدره 4 ملايين ريال، حيث شهد الربع الحالي نمواً في مبيعات المنتجات الدوائية وخدمات الرعاية الصحية ومجال البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي قابله تراجع جزئي في مبيعات المنتجات غير الدوائية.

 وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت نحو 722.1 مليون ريال، مقابل 759.8 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي بتراجع بنسبة 5%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال من العام

إقرأ أيضاً:

خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي

كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن نمو الأنشطة غير النفطية والأنشطة الحكومية بنسبة 4.9% و3.6% على التوالي، وذلك عبر نشرة الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات الحسابات القومية للربع الثاني من عام 2024م التي أصدرتها اليوم.
وأفادت بتسجيل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميًا خلال الربع الثاني من عام 2024م ارتفاعًا بنسبة 1.4% مقارنة بما كان عليه في الربع الأول من عام 2024م.
وأردفت بأن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميًا حقق خلال الربع الثاني من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي انخفاضًا بنسبة 0.3% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023م متأثرًا بتراجع الأنشطة النفطية بنسبة 8.9%.

مقالات مشابهة

  • %4.9 نمو الأنشطة غير النفطية في السعودية
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • نمو الأنشطة غير النفطية في المملكة بمعدل 4.9%
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024