قال الأزهر الشريف إن “العدو الصهيوني تحوّل إلى ذئب هائج مصاب بسعار قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذُّذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادع ولا رقيب”.
وجاء ذلك في بيان شديد اللهجة أصدره الأزهر الشريف تعليقا على مجزرة جباليا التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء في غزة، وأدت إلى سقوط أكثر من 400 شخص بين شهيد وجريح.


وأضاف البيان “يشجع (الاحتلال) على ذلك صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشلّ إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان، ووضع نهاية لوجباته الدموية اليومية من أطفال غزة ونسائها وشيوخها وشبابها”.
وتابع بيان المشيخة “إن الأزهر الشريف ليلجأ إلى الله تعالى أن يتولى بعزته وقهره وسلطانه حماية غزة ومن فيها، وكسر شوكة عدوها، وصده عنها، وأن يرينا في هؤلاء الطغاة البغاة القتلة ومن معهم ووراءهم عجائب قدرته”.
ودعا الأزهر المسلمين حول العالم إلى الدعاء لأهل غزة، قائلا “وأنت أيها المسلم في أي مكان كنت، لا يفوتك أن تدعو في أعقاب صلواتك بدعاء نبيك الذي تحصّن به في ظروف تشبه هذه الظروف وهو: اللّهمّ منزل الكتاب، ومجري السّحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وانصرنا عليهم”.
وجاء بيان الأزهر الشريف تعليقا على “المجزرة المروعة” التي ارتكبها جيش الاحتلال بعد أن قصف حيا سكنيا محاذيا للمستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي غزة، مخلّفا مئات الشهداء والجرحى.
وادعى جيش الاحتلال أن الضربة التي وجهها في جباليا كانت تستهدف “قياديا كبيرا” في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، هو المسؤول عن المعارك في شمال غزة منذ بدء الحرب، وفق تعبير المتحدث باسم الجيش.
ونفت حركة حماس الادعاء، قائلة إن “حديث العدو الصهيوني الإرهابي عن وجود أحد قادة حماس في جباليا، مكان المجزرة، كاذب ولا أساس له”.
وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن المجزرة أسفرت عن سقوط 400 بين شهيد وجريح، وفق حصيلة أولية، مؤكدة أن العدد قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني، لأن المنطقة التي قُصفت كانت “مكتظة بالسكان”.

الجزيرة نت

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يكرم أوائل طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور، محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، أوائل طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بمحافظة الشرقية، وذلك بمقر إدارة شرق الزقازيق التعليمية التابعة لمنطقة الشرقية الأزهرية، بحضور الدكتور سيد الجنيدي، رئيس المنطقة، ولفيف من قيادات المنطقة والعاملين بها وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

و قال إن الأزهر الشريف يهتم بتكريم طلابه المتفوقين، حرصاً منه على تشجيعهم ودفعهم لمزيد من التفوق والنجاح، ولإبراز النماذج المثالية التي يمكن أن تكون قدوة لغيرهم من الطلاب، مؤكدًا أن الأزهر سيواصل دعمه للطلاب والطالبات في كافة المجالات الدينية والعلمية والأدبية، لتحقيق رؤيته في إعداد جيل قادر على المساهمة في بناء المجتمع وتقدمه، داعيًا الطلاب المتفوقين إلى الحفاظ على تفوقهم وتطوير المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال دراستهم، ليحتذي بهم زملاؤهم، ويكونون جميعًا مصدر فخر وقوة لوطنهم وأزهرهم الشريف.

ومن جهتهم عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بتكريم الأزهر لأبنائه المتفوقين، كما أعرب أولياء الأمور عن امتنانهم للأزهر على دعمه المستمر واهتمامه بتقديم الدعم اللازم لأبنائهم لتحقيق أفضل النتائج التعليمية، مؤكدين أن هذا التكريم يعزز من تحفيز الطلاب على الاجتهاد والعطاء في دراستهم، ويعد حافزاً قوياً لهم للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في مسيرتهم الدراسية والمهنية في المستقبل.

fd337b5e-1654-4d24-8e78-58287f8977f8 e63ce207-a29d-471c-9c50-08bf3d1a03ab 9622dfc3-7af0-4fa5-8640-0d1ecf3bc69b a0598522-e0b6-4659-9e21-e7954ac3fe60 ea02aa96-4e4e-41cc-a980-1e26cab8b356

مقالات مشابهة

  • حماس تحيي أهالي مدينة غزة على صمودهم في وجه القتل والإبادة
  • حزب الله: قصفنا مرابض مدفعية العدو في الجولان المحتل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا
  • وكيل الأزهر يكرم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالشرقية
  • وكيل الأزهر يكرم أوائل طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة الشرقية
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة المروعة بحق النازحين في مدرسة العودة بخان يونس
  • حماس : ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر
  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة