#سواليف

أثارت شبكة ” #سي_إن_إن” الأمريكية غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها عنوانا مضللا عن #مجزرة_جباليا التي نفذها #الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، وراح ضحيتها أكثر من 400، ما بين #شهيد و #جريح.

ونشرت “سي إن إن” عنوانا للخبر “عاجل | #انفجار ضخم في #مخيم_جباليا للاجئين في #غزة يسفر عن سقوط العديد من الضحايا”، دون أي إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وشن ناشطون هجوما عنيفا على “سي إن إن” التي نشرت العنوان بنسختيها العربية والإنجليزية، دون نقل أي رواية فلسطينية.

مقالات ذات صلة ماذا يعني منع طائرات الاحتلال من التحليق في أجواء مناطق عربية؟ 2023/11/01

وبعد الهجوم الواسع ضدها، واتهامها بالتزييف والتضليل، والانحياز للاحتلال الإسرائيلي، حدّثت “سي إن إن” عنوانها عقب اعتراف جيش الاحتلال بأنه من قام بقصف مخيم جباليا.

وليست هذه المرة الأولى التي تنحاز فيها “سي إن إن” للاحتلال الإسرائيلي من خلال نقل رواية تل أبيب، أو تجاهل الرواية الفلسطينية.

وارتفع عدد شهداء قطاع غزة جراء العدوان الذي يقترب من الشهر إلى أكثر من 8 آلاف، إضافة إلى آلاف الجرحى.

#عاجل | انفجار ضخم في #مخيم_جباليا للاجئين في #غزة يسفر عن سقوط العديد من الضحاياhttps://t.co/lWwyK07JLs

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 31, 2023

Many casualties have been reported after a massive explosion at a densely populated refugee camp in the northern Gaza Strip. Follow live updates. https://t.co/4mGF8gWi9j

— CNN (@CNN) October 31, 2023

انتو بتتكلمو عن بومب العيد !!
اعلام صهيوني

— Mohamed Sahmoud (@M_Sahmoud) October 31, 2023

إنفجار؟
جرّة غاز إنفجرت؟
أو مسّ كهربائي؟

إسرائيل قصفت مخيّم للنازحين أكثر من ٤٠٠ شهيد أغلبهم من النساء والأطفال

— Ibn Sirin (@ibnsirin00) October 31, 2023

ده قصف للإبادة و ليس انفجار

— Mohamed Sahmoud (@M_Sahmoud) October 31, 2023

قمة الاستخفاف، هذا الأسلوب في التناول الصحفي كشف الوجه القبيح لسنوات من التستر خلف شعارات زائفة منها: (الموضوعية والمهنية) وغيرها.

والله المستعان

— عبدالرحمن ربيع (@arabie2016) October 31, 2023

مجزرة ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في جباليا ، عن اي انفجار تتحدثون !!!!

— ‎‎سننتصر (@Fagrri) October 31, 2023

قناة سي إن إن تكذب على العالم بشأن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم في جباليا شمال قطاع غزة، وتقول بأنه إنفجار، علمًا بأن ما حدث عبارة عن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيل بعشرات الصواريخ نزلت على السكان.

— AsmaaMahfouz (@AsmaaMahfouz) October 31, 2023

محطة العار، الكذب و التضليل. https://t.co/coXXnu8607

— Nadine Welson Njeim (@nadinewnjeim) October 31, 2023

الغرب واعلامه ومهنيته التي يريدنا أن نتعلمها منه لننضم لركب الحضارة! https://t.co/DrUE0S4c0Z

— Ahmed Dahshan (@ahmdahshan) October 31, 2023

مهنية تحت الصفر .. https://t.co/l2yQ1kVK67

— إسلام بدر (@islambader1988) October 31, 2023

???? هكذا يضلل الإعلام الغربي ويخفي عدد الشهداء في #غزة ومن تسبب بقتلهم ????
في الخبر الأول: رغم ان القصف الوحشي الاسرائيلي متواصل، تدعي ال @cnnarabic أن "انفجار ضخم" في مخيم #جباليا تسبب بوقوع ضحايا، وكأنه انفجار مجهول المُنفذ!
في الخبر الثاني: وبعدما طالبها القراء بالتصحيح لأن… https://t.co/GYKDDt8e4R pic.twitter.com/8GaNHLAAOa

— jamal cheaib (@JamalCheaib) October 31, 2023

سقوط الأقنعة
تخيل يقدم أمثال هؤلاء كنماذج عليا للمهنية والموضوعية والإعلام الحر؟! https://t.co/0HvGBgKb55

— Abdelfattah Fayed عبدالفتاح فايد (@fayednet) October 31, 2023

*الخبر أعلاه كان نتيجة المعلومات الأولية التي وصلتنا وتم التحديث*#غزة: سقوط ضحايا جراء قصف إسرائيلي على مخيم #جباليا للاجئينhttps://t.co/l0aqd0Aetb

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 31, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سي إن إن مجزرة جباليا الاحتلال شهيد جريح انفجار مخيم جباليا غزة عاجل مخيم جباليا غزة غزة جباليا غزة جباليا سی إن إن

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)

الجديد برس:

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الضربات الإيرانية على “إسرائيل” استهدفت 3 قواعد جوية وأهداف عسكرية أخرى.

وقال باقري: “رغم كل الجرائم الإسرائيلية، الجمهورية الإسلامية التزمت بالموازين الأخلاقية والإنسانية، واقتصرت الضربات على 3 قواعد جوية رئيسية لدى الكيان وقواعد للموساد كمركز الاغتيالات”.

وأضاف: “واستهدفنا قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال الشهيد نصرالله كما استهدفنا الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجمع الدبابات والمدرعات والجنود الإسرائيلين قرب غزة الذين كانو يقومون بقتل وإبادة أهاليها”.

وكانت هيئة الأركان الإيرانية قد أعلنت في بيان لها أنه في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة لـ”إسرائيل” في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه رداً قوياً، و”على الكيان الصهيوني ترقب تدمير بناه التحتية بشكل واسع وشامل إذا رد على الهجوم”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/صواريخ-إيرانية-تستهدف-قاعدة-حتسريم.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/المطار-راح...-لقطات-للحظة-تدمير-الصواريخ-الإيرانية-لمطار-عسكري-إسرائيلي-في-النقب-فيديو.mp4

وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة “إكس” من أن الضربات ضد “إسرائيل” ستصبح “أقوى وأكثر إيلاماً”.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه “إسرائيل”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: “ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ”.

وقال الحرس الثوري في بيان لاحق: “رداً على اغتيال إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ولفت إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميراً وأقوى. وشدد الحرس الثوري الإيراني على أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.

وذكر الحرس الثوري الإيراني بأن العملية تأتي بعد مرحلة من ضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية، وتأتي في سياق حقنا بالرد.

وجاءت العملية بعد تصعيد الجرائم الإسرائيلية، بدعم أمريكي، في قتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما أضاف البيان، الذي شدد على أن العملية حظيت بتأييد من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ودعم من الجيش الإيراني.

وتوعد الحرس الثوري الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية، التي استهدفت 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، بحسب ما أعلن.

كما قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: “إذا تجرأت إسرائيل على الرد أو ارتكبت المزيد من الأعمال الخبيثة سيكون هناك رد مدمر”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/فيديو-جديد-صواريخ-إيرانية-على-إسرائيل-1.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية10.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية9.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية8.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية6.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/فيديو-جديد-صواريخ-إيرانية-على-إسرائيل.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية7.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية5.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-جديدة-لانفجارت-ضخمة-في-إسرائيل-وللحظة-سقوط-الصواريخ-الإيرانية.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/فيديو-لصواريخ-الإيرانية-تسقط-في-الأراضي-المحتلة.mp4

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)