البوابة:
2024-10-04@11:45:09 GMT

نائب أمريكي يغضب اللوبي اليهودي إيباك.. ماذا حصل؟

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

نائب أمريكي يغضب اللوبي اليهودي إيباك.. ماذا حصل؟

أثارت تغريدة للنائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي، توماس ماسي، على موقع X، تتعلق بالدعم الأمريكي المقدم لإسرائيل، حفيظة اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضاًما هي مهمة قوات الكوماندوز الأمريكية في "اسرائيل"؟

في التغريدة، أعلن النائب ماسي معارضته لحزمة المساعدات العسكرية لإسرائيل، التي تبلغ قيمتها 14 مليار دولار.

وكتب ماسي: "إذا أرسل الكونغرس 14.5 مليار دولار إلى إسرائيل، فسنأخذ في المتوسط حوالي 100 دولار من كل شخص عامل في الولايات المتحدة".

وأوضح ماسي أن هذا المبلغ سيتم استخراجه من خلال التضخم والضرائب، وأعلن معارضته لهذا الأمر.

If Congress sends $14.5 billion to Israel, on average we’ll be taking about $100 from every working person in the United States.

This will be extracted through inflation and taxes.

I’m against it.

— Thomas Massie (@RepThomasMassie) October 30, 2023

وستشمل المساعدات الأمريكية العسكرية المجانية لإسرائيل 1.2 مليار دولار لتطوير نظام الشعاع الحديدي الدفاعي و4 مليارات دولار لأنظمة القبة الحديدية ومقلاع داود.

ردًا على ذلك، انتقد اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة من خلال لجنة الشؤون الأمريكية-الإسرائيلية العامة (إيباك) ماسي وزعم أن "الولايات المتحدة تصبح أقوى عندما تكون إسرائيل آمنة"، دون توضيح كيفية تحقيق هذا الأمر.

رد ماسي على الانتقادات بقوله: "تغضب إيباك دائمًا عندما أضع أمريكا في المقام الأول، ولن أصوت أيضًا لصالح ابتزاز دافعي الضرائب".

قوات كوماندوز أمريكية في "اسرائيل"

وأعلن كريستوفر ماير، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن وجود قوات كوماندوز أمريكية في "إسرائيل"، مشيرا إلى أن هدف تلك القوات هو المساعدة في تحديد مكان المختطفين في قطاع غزة، إثر العملية التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر / الشهر الماضي، تحت مسمى "طوفان الأقصى".

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي "إننا نساعد الإسرائيليين بشكل فعال على القيام بعدة أشياء".

ووفقا له، فإن المهمة الرئيسية هي مساعدة إسرائيل على "التعرف على المختطفين، بما في ذلك الأمريكيين".

اقرأ ايضاًانفجارات تهز "إيلات".. الحوثيون يواصلون الهجوم الصاروخي

وعلى الرغم من رفض ماير الإفصاح عن عدد هؤلاء الجنود في "إسرائيل"، لكن المسؤولين الحكوميين الذين تحدثوا إلى صحيفة نيويورك تايمز قالوا إن البنتاغون أرسل عشرات من قوات الكوماندوز إلى إسرائيل في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى فريق محدود كان موجودًا بالفعل في إسرائيل كجزء من التدريب.

وأكد ماير أن قوات الكوماندوز لا تنفذ أي مهام قتالية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت أحدث مستجدات العملية الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟

يمانيون – متابعات
وجدت إحصائية تقديرية أن الولايات المتحدة الأمريكية قد خسرت ما يفوق 3 مليارات دولار في مواجهة قوات صنعاء خلال معركة البحر الأحمر وما يرتبط بها من عمليات قصف وإسقاط لطائرات أمريكية في اليمن منذ أواخر العام الماضي.

واستندت الإحصائية إلى ما نقله موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي الشهر الماضي عن متحدث باسم البحرية الأمريكية، والذي قال إنه تم إنفاق ما قيمته 1.16 مليار دولار من الذخائر الأمريكية في البحر الأحمر وما حوله حتى منتصف يوليو الماضي، بما في ذلك الذخائر المستخدمة في الضربات على اليمن.

ولم يشمل هذا الرقم تكاليف تشغيل السفن الحربية الأمريكية، لكن مؤسسة “هيريتيج” البحثية، نشرت الجمعة تقريراً ذكرت فيه أن تكاليف نشر مجموعة حاملة طائرات في المنطقة تصل إلى 7 ملايين دولار يومياً، بدون قيمة الذخائر.

ووفقاً لذلك فإن تكاليف نشر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور) في البحر الأحمر خلال تسعة أشهر تقارب 1.9 مليار دولار.

وبإضافة تكاليف الانتشار إلى قيمة الذخائر فإن الإجمالي يتجاوز 3 مليارات دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، وضمن الصراع نفسه، فقد تمكنت صنعاء من إسقاط 9 طائرات أمريكية متطورة من نوع (إم كيو-9) تبلغ قيمة الواحدة منها 32 مليون دولار، منذ نوفمبر الماضي، وهو ما يعني أن الولايات المتحدة قد خسرت أيضاً في هذه المعركة ما يصل إلى 288 مليون دولار نتيجة إسقاط هذه الطائرات، بدون تكاليف تشغيلها وتذخيرها.

وبذلك ترتفع الحصيلة إلى حوالي 3.345 مليار دولار.

ولا تزال هناك الكثير من التكاليف التي يصعب حسابها بسبب عدم توفر المعلومات والتفاصيل، حيث ذكرت مؤسسة “هيريتيج” الأمريكية أن تكلفة إرسال مدمرة حربية أمريكية واحدة إلى البحر الأحمر تصل إلى 70 مليون دولار سنوياً، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التكلفة تدخل ضمن تكاليف انتشار مجموعة حاملة الطائرات التي تضم المدمرة أم أنها تكلفة مستقلة، مع العلم أن البحرية الأمريكية قد أرسلت مدمرات وقطع حربية أخرى من خارج مجموعة حاملة الطائرات في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يضيف مبالغ كبيرة إلى الحصيلة.

وقد نقلت صحيفة “بوليتيكو” الشهر الماضي عن النائب الجمهوري مايك والتز والذي يرأس اللجنة الفرعية المعنية باستعداد القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي قوله: “نحن نحرق عشرات المليارات من الدولارات” في مواجهة ما وصفه بـ”الإرهابيين” في اليمن.
————————————–
يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل