الرياض- مباشر: كشفت البيانات المالية الأولية لشركة حلواني إخوان، تسجيلها ارتفاعاً بصافي خسارتها خلال الربع الثالث للعام 2023 بنسبة 84.8% على أساس سنوي،كما سجلت ارتفاعاً بصافي خسائرها على أساس ربع سنوي بنحو 42.62%.

وأوضحت الشركة وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على"تداول" أن صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 42.

5 مليون ريال، مقابل23 مليون ريال خسارة للفترة المقارنة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى عدة عوامل منها انخفاض مبيعات الشركة في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنه على الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في جمهورية مصر العربية انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.

كما أضافت أن انخفاض إجمالي الربح للشركة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق  نتيجة انخفاض المبيعات وارتفاع متوسط أسعار المخزون من المواد الأولية جاء ضمن أسباب انخفاض صافي الربح، بالإضافة إلى زيادة المصروفات البيعية والتوزيعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة زيادة الحملات الترويجية.

وتأثر أرباح الشركة الموحدة بإنخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، و زيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت خسائرها نحو 70.6 مليون ريال، مقابل صافي خسارة بلغت بنحو 5.1 مليون ريال في الفترة المقارنة من العام الماضي لترفع من خسائرها بنسبة 1284.31%.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: خلال الربع ملیون ریال من العام

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الوطنية حيدر مكية، اليوم الجمعة عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف، فيما أشارت الى أن المبلغ وصل الى 69 مليار دولار، وأوضحت أن تفاصيل أكبر مدينة صديقة للبيئة في بغداد.

وقال مكية للوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم الاستثمارات التي حققتها الهيئة منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام 2024 بلغت 69 مليار دولار"، لافتاً الى أن "هذا الرقم هو الأكبر الذي حققته الهيئة منذ تأسيسها وحتى مطلع العام 2023 والذي لم يتجاوز الـ 25 مليار دولار وتحقيق زيادة مثلت ثلاثة أضعاف هذا المبلغ".

وأضاف أن "الهيئة تعمل بشكل متواصل وجاد على ترسيخ فكرة (الاستثمار المنتج) الذي يمثل رسالة هادفة لتحقيقها في قطاعات اقتصادية مختلفة بدلاً من الاكتفاء بوضع رؤية معينة والسعي لتوفير أدوات التنفيذ اللازمة لها الأمر الذي يمنح الهيئة مرونة أكبر بالسيطرة على نوع الاستثمارات ومدى الحاجة لها والجدوى منها"، مشيراً الى أن "هناك عدداً من نماذج الاستثمار الناجحة التي تعمل عليها الهيئة حالياً ومن بينها مشروع (غابات بغداد المستدامة) المنفذ على مساحة تقدر بـ 700 دونم، ويؤهلها لأن تكون من أضخم المدن الصديقة للبيئة وكبريات المدن السكنية في بغداد، وبحجم استثمار يصل إلى مليار ونصف المليار دولار" .

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • المؤشر الأسبوعي لبورصة مسقط يسكب 14 نقطة والتداولات ترتفع إلى 18.5 مليون ريال
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • عاجل.. زيادة عدد ساعات الخط الثالث للمترو خلال مباراة المنتخب اليوم
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024