تتساءل الجماهير المصرية وخاصة عشاق ومحبي النادي الأهلي، عن كيف سيتغلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، على أخطاء مباراة الذهاب أمام صن داونز، في لقاء اليوم، المقام على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي 2023-2024.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب لوفتس فيرسيفيلد بجنوب إفريقيا، قد انتهت بفوز صن داونز بهدف نظيف دون رد.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال السطور التالية، كيف يتغلب مارسيل كولر على أخطاء مباراة الذهاب أمام صن داونز في مباراة اليوم.

أبرز أسباب لخسارة الأهلي أمام صن داونز

- غياب عناصر هامة

يأتي في مقدمة الأسباب التي أدت إلى خسارة الأهلي أمام صن داونز، هو غياب بعض العناصر الهامة عن تشكيلة الفريق الأحمر أبرزهم محمود كهربا وحسين الشحات.

- غياب الضغط

افتقد لاعبو النادي الأهلي الضغط على حامل الكرة والذي جاء منها الهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى بارتياحية سكنت شباك محمد الشناوي.

- خطأ الشناوي المتكرر

محمد الشناوي لم يتعلم من الدرس واستقبل هدف بالكربون في مرماه من مسافة بعيدة جدا ويتحمل الحارس مسؤولية جزء كبير منه.

كيف يتغلب كولر على أخطاء مباراة الذهاب؟

ولكي يتغلب السويسري مارسيل كولر على أخطاء مباراة الذهاب أمام صن داونز، لا بد من تغيير طريقة اللعب، والبدء بالشكل الهجومي، حيث لا بد من الاعتماد على الثلاثي بيرسي تاو وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم كهربا بشكل أساسي منذ بداية اللقاء، خاصةً وأن الشحات وكهربا لم يشاركا في لقاء الذهاب سواء بشكل أساسي أو احتياطي.

تشكيل صن داونز المتوقع لمواجهة الأهلي في إياب نصف نهائي الدوري الافريقي عماد النحاس: الجمهور عليه عامل كبير.. وهذا الشكل المناسب للأهلي أمام صن داونز التشكيل المتوقع للأهلي أمام صن داونز

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو، وحسين الشحات، وكهربا.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، مساء اليوم الأربعاء، الموافق 1 من شهر نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي في موسمه الأول 2023-2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، والساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية وقطر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز

وتذاع أحداث مباراة الأهلي ضد نظيره صن داونز في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورت المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي صن داونز مباراة اليوم النادى الاهلى عماد النحاس الشناوى السوبر الأفريقي محمد الشناوي ستاد القاهرة محمود عبد المنعم كهربا محمود كهربا الفجر الرياضي حسين الشحات محمد عبدالمنعم الأهلي أمام صن داونز بيرسي تاو دوري السوبر الإفريقي خسارة الأهلي أمام صن داونز فوز صن داونز السويسري مارسيل كولر مارسيل كولر دوري السوبر الافريقي 2023 السوبر الإفريقي 2023

إقرأ أيضاً:

الأهلي يرفض "توصية" كولر ويُعيد فتح ملف الصفقات ويبحث ضم لاعبين جدد

كشف الإعلامى محمد الليثى قرار لجنة التخطيط للكرة بالأهلي إعادة فتح ملف الصفقات رغم أن مارسيل كولر المدير الفني سبق وطلب تأجيل هذا الملف لإنتقالات يناير المقبلة.

الأهلي يرفض "توصية" كولر ويُعيد فتح ملف الصفقات ويبحث ضم لاعبين جدد

وقال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام على موجات 93.7 " أن خسارة السوبر الأفريقي مؤخرًا أمام الزمالك جعلت لجنة التخطيط للكرة تُعيد الحسابات في عدة أمور كروية".

وتابع: " يأتي في مقدمتها ملف الصفقات حيث ترى اللجنة إنه من الأفضل البحث عن لاعب أجنبي وأخر مصري للتعاقد معهما قبل غلق باب القيد المحلي على أن يكون من حق النادي الإستفادة منهما في مباراة العين الإماراتي يوم 29 أكتوبر الجاري بالقاهرة في بطولة إنتر كونتيننتال ثم الموسم المحلي وكذلك دوري أبطال إفريقيا بعد يناير المقبل “.

نجم الزمالك السابق: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر محمد إبراهيم: لن أرفع دعوى ضد الزمالك رغم مستحقاتي المتأخرة

وأشار محمد الليثى "قرار لجنة النخطيط بتكليف محمد رمضان الذي تم تعيينه مساء أمس الأول، الأثنين، مدير رياضي للنادي بملف الصفقات يُعد أول خطوة في إعادة فتح ملف الصفقات حاليًا وعدم تأجيله إلى يناير المقبل".

وواصل: "يأتي ذلك لأن مارسيل كولر يرتكب أخطاء كبيرة في هذا الملف ولا يمكن إسناده له فقط  والأهلي يبحث حاليًا عن صفقة أجنبية وأخرى محلية وحال الوصول لإتفاق مع صفقة أو صفقتين سيتم التعاقد معهما وحال عدم الوصول لإتفاق سيعود النادي للقرار القديم وهو تأجيل هذا الملف لإنتقالات يناير ".

مقالات مشابهة

  • لائحة جديدة في الأهلي.. وجلسة مرتقبة بين "كولر" و"رمضان"
  • موعد عودة كولر إلى الأهلي بعد تحديد مباريات السوبر المصري
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر
  • كأس إنتركونتيننتال.. الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة لجماهيره أمام العين الإماراتي
  • شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز
  • الأهلي يرفض "توصية" كولر ويُعيد فتح ملف الصفقات ويبحث ضم لاعبين جدد
  • بعد عرض زد.. نجم الأهلي ينتظر قرار كولر النهائي
  • فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الوصل أمام الأهلي اليوم
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»