البوابة:
2024-07-06@19:56:50 GMT

ما هي مهمة قوات الكوماندوز الأمريكية في اسرائيل؟

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ما هي مهمة قوات الكوماندوز الأمريكية في اسرائيل؟

رفض كريستوفر ماير، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الإفصاح عن عدد قوات الكوماندوز الأمريكية الموجودة في "إسرائيل".

وأعلن ماير، أن هدف تلك القوات هو المساعدة في تحديد مكان المختطفين في قطاع غزة، إثر العملية التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر / الشهر الماضي، تحت مسمى "طوفان الأقصى".

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي "إننا نساعد الإسرائيليين بشكل فعال على القيام بعدة أشياء".

ووفقا له، فإن المهمة الرئيسية هي مساعدة إسرائيل على "التعرف على المختطفين، بما في ذلك الأمريكيين".

وعلى الرغم من رفض ماير الإفصاح عن عدد هؤلاء الجنود في "إسرائيل"، لكن المسؤولين الحكوميين الذين تحدثوا إلى صحيفة نيويورك تايمز قالوا إن البنتاغون أرسل عشرات من قوات الكوماندوز إلى إسرائيل في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى فريق محدود كان موجودًا بالفعل في إسرائيل كجزء من التدريب. 

وأكد ماير أن قوات الكوماندوز لا تنفذ أي مهام قتالية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت أحدث مستجدات العملية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي بيان صادر عن البنتاغون، أشار البيان إلى أن أوستن شدد لنظيره الإسرائيلي على أهمية إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين خلال العمليات العسكرية.

وفيما يتعلق بتدفق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري مع مصر، حث أوستن نظيره الإسرائيلي على الاستمرار في زيادة المساعدات المقدمة للمدنيين في غزة.

وأكد مسؤولون بالأمم المتحدة أن عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي تصل إلى القطاع المحاصر يعد أقل بكثير مما يغطي احتياجات السكان. 

وشهد الأسبوع الماضي تدفق شاحنات المساعدات إلى غزة من مصر عبر معبر رفح.

وحتى الآن، تم فتح حركة المرور في معبر رفح في اتجاه واحد فقط، مما سمح لشاحنات المساعدات بالدخول ببطء إلى غزة. 

ويُعتبر معبر رفح البري المنفذ الوحيد لقطاع غزة غير الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معبر رفح

إقرأ أيضاً:

هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا

كتب ميشال بو نجم في" الشرق الاوسط": في البيان المشترك، الذي صدر بنهاية زيارة الدولة، التي قام بها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فرنسا، الشهر الماضي، ورد أن البلدين «يشدّدان، على وجه الخصوص، على الأهمية القصوى للحفاظ على الاستقرار في لبنان، والحد من التوترات على طول الخط الأزرق، وسيعملان معاً لتحقيق هذه الغاية، ويدعوان جميع الأطراف إلى التحلّي بأقصى درجات ضبط النفس والمسؤولية، امتثالاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم «1701».
في هذا الاطار يمكن فهم أهمية الزيارة التي يقوم بها المستشار الرئاسي الأميركي آموس هوكستين إلى باريس، للقاء المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان، الوزير السابق جان إيف لو دريان، ومستشارة ماكرون لشؤون الشرق الأوسط، السفيرة آن كلير لو جاندر، التي حلّت منذ عدة أشهر محل باتريك دوريل.
يقول مصدر أوروبي واسع الاطلاع في باريس، إن لزيارة هوكستين «مجموعة أبعاد»؛ أولها «السعي لترجمة توافق الرئيسين بايدن وماكرون بشأن إقامة آلية تنسيق للمناقشات مع إسرائيل ولبنان إلى واقع»، خصوصاً أنه لم يظهر لها أي أثر منذ الإعلان عنها. والمهم في ذلك، وفق المصدر المشار إليه، الدمج بين الخطتين الفرنسية والأميركية، والتحرك من خلال خريطة طريق موحّدة، خصوصاً أن «لا خلاف حقيقةً» بينهما في الهدف، بل فقط في «التدرج» الزمني.
وترى باريس أن انتظار انتهاء الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة للبدء بمعالجة ملف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله «أمر بالغ الخطورة»، بسبب التدهور الخطير للوضع الميداني، والخوف من خروجه عن السيطرة، بحيث لن يبقى «موضعياً»، ويمكن أن يفتح الباب لحرب «مفتوحة» قد تتحول إلى إقليمية.
ويرى الطرفان أن محدّدات الحل «معروفة»، وأساسها التوصل إلى آليات تنفيذية لفقراته، وحصر الانتشار المسلّح في جنوب لبنان بالجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الأممية. وترى باريس وواشنطن في القوة الدولية «عنصراً أساسياً في الحلّ (المطلوب)، ويجب الحفاظ على أمنها وحرية عملها».
ويشير المصدر المذكور، في تفسير مسارعة باريس وواشنطن إلى تنسيق المواقف، اليوم، إلى التهديدات المتتالية الصادرة عن إيران باستعدادها للتدخل المباشر في حال مهاجمة إسرائيل لـ«حزب الله»، فضلاً عن مشاركة المنظمات المؤتمرة بأوامرها، سواء في العراق أو اليمن أو حتى سوريا.
 

مقالات مشابهة

  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا