تحركت دول أمريكا اللاتينية في وجه القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة الذي خلف أكثر من 8 آلاف قتيل معظمهم أطفال بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمفقودين، فيما الدول العربية نائمة.

كيربي: الرياض أكدت لواشنطن أنها لا تزال مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل

وردا على "انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة" و"المذبحة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة"، أعلنت كل من كولومبيا وتشيلي استدعاء سفراء إسرائيل لديها.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الفنزويلية الضربة الإسرائيلية على مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، التي سقط فيها 400 شخص بين قتيل وجريح، ودعت إلى وقف إطلاق النار في القطاع فورا.

بدوره، قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في تصريح قبل أيام إن "ما يحدث الآن هو جنون من رئيس وزراء إسرائيل (بنيامين نتنياهو) الذي يريد محو قطاع غزة".

أما الخطوة الأبرز فكانت من بوليفيا التي أعلنت قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009، في ظل حكومة الرئيس إيفو موراليس، احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة.

وفي عام 2020 أعادت حكومة رئيسة البلاد المؤقتة المنتمية لليمين جنين أنييس العلاقات.

هذا وأعلن مدير مكتب نيويورك للمفوضية السامية لحقوق الإنسان كريغ مخيبر استقالته من منصبه احتجاجا على تعاطي الهيئات الأممية مع الوضع في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار السعودية أخبار المغرب أخبار مصر اتفاق السلام مع إسرائيل الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى عمان قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”

حذر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة هيئة الأوقاف من تجاوز اختصاصاتها، في إشارة إلى ما نشرته الهيئة من نسب الإباضية إلى “أهل البدعة والأهواء”.

واعتبر الدبيبة، في رسالة عاجلة لرئاسة هيئة الأوقاف التصرف بمثابة تعد على التشريعات المنظمة لعملها، إلى جانب أنها تثير الفتنة بين مكونات الشعب.

وعد الدبيبة تصرف الهيئة أمرا مرفوضا باعتباره يهدد السلم والأمن الاجتماعي ولا يحق لأي كان المساس به، وفق تعبيره.

وشدد الدبيبة على الهيئة بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة والرادعة في حق من صدرت عنه تلك التصرفات من الإدارات واللجان المعنية وإحالتهم إلى التحقيق الإداري.

وتوعد الدبيبة باتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة ضد من يحاول تكرار هذه التصرفات والأفعال، مطالبا بموافاته بما يتخذ من إجراءات بالخصوص.

وكانت عدد من بلديات جبل نفوسة قد أعلنت إغلاق مكاتب هيئة الأوقاف بمدنها احتجاجا على بيانها القاضي بعدم شرعية مذهبهم.

وأكد بيان صادر عن أهالي بلديات (كاباو، يفرن، نالوت، جاد، وتندميرة) مقاطعتهم الهيئة وغلق مكاتبها “لما تسعى إليه من إذكاء نار الفتنة بين الليبيين”.

كما طالبوا باستحداث هيئة أوقاف للإباضية تتبع رئاسة الوزراء مباشرة.

وكانت الهيئة العامة للأوقاف قد بثت منشورا في صفحتها الرسمية تحت عنوان “هذه عقيدتنا” حمل في طيته وسم الإباضية بـ”المبتدعة الذين لا تقبل شهادتهم”.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + ليبيا الأحرار

الأوقافالإباضيةالدبيبةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الدبلوماسية بين الشريعة والقانون (19) حصانة مقر البعثة الدبلوماسية
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • تصاعد التحذيرات من الحرب الواسعة : هدف إسرائيل شريط بطول 16 كلم
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو