حضر معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق “ريتز كارلتون أبوظبي”..سعادة فيصل عيسي لطفي، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة، وأبناء الجالية الإندونيسية في الإمارات.


وأكد السفير الإندونيسي في كلمة له حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في شتى المجالات بما يسهم في تعزيز روابط الصداقة والمصالح المشتركة للبلدين.
وأشاد سعادته بالتقدم الكبير الذي تشهده مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وقال إن حجم التجارة غير النفطية بين البلدين بلغ خلال عام 2022 نحو 11.9 مليار درهم ما يمثل نموا استثنائيا بنسبة 26.6% مقارنة بالعام 2021.

وأثنى سعادته على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في مواجهة تحديات التغير المناخي، وذلك باستضافتها مؤتمر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ “COP28” في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً من دولة نجيب ميقاتي، رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية الشقيقة، أعرب خلاله عن شكره وتقدير لسموه لتوجيهه بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، مثمناً مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه لبنان وشعبه في الظروف المختلفة.
من جانبه أكد صاحب السمو رئيس الدولة، وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف التي يمر بها، مجدداً سموه موقف الدولة تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه وضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الدولي.

أخبار ذات صلة بالعربي والحوسني وكوزمين «الأفضل في سبتمبر» النصر وبني ياس وحتا والوصل تُحلق إلى «نصف نهائي» الطائرة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يشارك في الدورة الـ 45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية
  • وزير العمل يشارك في احتفالية السفارة الكورية بعيدها الوطني
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين