موقع 24:
2024-07-13@19:35:03 GMT

بلينكن يزور إسرئيل خلال جولة شرق أوسطية جديدة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

بلينكن يزور إسرئيل خلال جولة شرق أوسطية جديدة

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، الجمعة، في إطار جولة شرق أوسطية جديدة، مع دخول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس يومها الخامس والعشرين، وفقما أعلن الثلاثاء متحدث باسمه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في تصريح لصحافيين إن بلينكن "سيلتقي مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، وستكون له محطات أخرى في المنطقة".

. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أوردت خبر هذه الزيارة نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين.

من جهته، بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، هاتفياً، الثلاثاء، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "آليات طارئة للحد من العنف وتهدئة الخطاب وخفض التوترات الإقليمية".

We don’t have to choose between defending Israel and aiding Palestinian civilians. We can and must do both. https://t.co/ks1Z5GI6wE

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 31, 2023

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الديموقراطي كرر التأكيد على "دعم الولايات المتحدة الثابت للأردن"، وأضاف البيان أن بايدن والملك عبد الله الثاني اتفقا "على ضرورة ضمان عدم تهجير الفلسطينيين قسراً من غزة".

والولايات المتحدة هي الداعم الرئيسي لإسرائيل وتمدها حالياً بمساعدات عسكرية كبيرة.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان أن بلينكن تحدث هاتفياً، الثلاثاء، مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وأضاف ميلر أن بلينكن أكد مجدداً لهرتسوغ دعم واشنطن لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مطالباً في الوقت نفسه الدولة العبرية باتخاذ "إجراءات للحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين".

.@SecBlinken, in his call with President @Isaac_Herzog, reiterated U.S. support for Israel’s right to defend itself consistent with international humanitarian law and emphasized the need to take feasible precautions to minimize harm to civilian. https://t.co/bR6HvTIkUd

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) November 1, 2023

وكان بلينكن توجه إلى إسرائيل بعد أيام قليلة على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس، في زيارة لإبداء التضامن وتنسيق الرد.

وإثر تلك الزيارة قام بلينكن بجولات دبلوماسية مكوكية في المنطقة، قادته إلى كل من الأردن والسعودية والإمارات ومصر، ليعود في نهايتها إلى إسرائيل.

ورافق وزير الخارجية الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي التقى مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية وضحايا إسرائيليين خلال زيارة أجراها إلى تل أبيب في 18 أكتوبر (تشرين الأول) واقتصرت على يوم واحد.

وترد الدولة العبرية بقصف مكثف على القطاع منذ ذلك الحين.. وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحركة أن عدد القتلى وصل إلى 8525 شخصاً في قطاع غزة، ويثير الرد الإسرائيلي العنيف غضباً عارماً في المنطقة وفي أنحاء العالم.

- White House threatens to veto Israel aid bill
- Blinken heads back to Israel on Friday
- Israeli military says the attack on Jabaliya refugee camp had “eliminated many terrorists and destroyed terror infrastructure”

Our coverage is free to read https://t.co/N8ZGJ06yF1

— Bloomberg (@business) November 1, 2023

وتقدّم الولايات المتحدة لحليفتها إسرائيل دعماً عسكرياً كبيراً.. وطلب بايدن من الكونغرس إقرار حزمة مساعدات إضافية لكل من إسرائيل وأوكرانيا.

والثلاثاء، مثُل بلينكن أمام لجنة في مجلس الشيوخ تناقش تمويلات إضافية للأمن القومي، لكن محتجين فلسطينيين عرقلوا مراراً سير الجلسة، وقد هتف بعضهم "وقف إطلاق النار الآن" و"الفلسطينيون ليسوا حيوانات"، و"عار عليكم جميعاً" قبل أن يتم إخراجهم من القاعة.

وخلال الجلسة تطرق بلينكن إلى ما يمكن أن يؤول إليه النزاع الحالي، مشيراً إلى وجوب أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة، الخاضع لسيطرة حماس منذ العام 2007.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

بايدن يخلط بين كامالا هاريس وترامب في زلة لسان جديدة

(CNN)--  وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس، في خطأ عندما خلط بين  نائب الرئيس كامالا هاريس، ومنافسه في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب. 

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي منفرد في ختام قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن: "لم أكن لأختار ترامب ليكون نائب الرئيس إذا لم أكن أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا".

وأشار إلى تعامل هاريس مع الحقوق الإنجابية للمرأة في أعقاب قرار المحكمة العليا، وكذلك قدرتها على التعامل مع القضايا الكبيرة، وقال: "كانت شخصية من الدرجة الأولى في مجلس الشيوخ لقد كانت جيدة حقا".

وتعهد بايدن بالبقاء في السباق الرئاسي، بينما دعا قيادات في حزبه الديمقراطي إلى الانسحاب على خلفية أداءه الضعيف خلال المناظرة الرئاسية التي نظمتها شبكة CNN والتي واجه فيها ترامب.

 وقال بايدن: "أعتقد أنني الشخص الأكثر تأهيلا للترشح للرئاسة لقد هزمته مرة وسأهزمه مرة أخرى"، في إشارة لترامب، وأضاف: "هناك طريق طويل لنقطعه في هذه الحملة ولذا سأستمر في المضي قدما".

مقالات مشابهة

  • جيسون ديرولو يزور الأهرمات قبل إحياء حفله بالساحل الشمالي «صور»
  • زلة جديدة للرئيس الأمريكي بايدن .. قدّم زيلنسكي على أنه بوتين(فيديو)
  • لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
  •  لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل"
  • روسيا: الدولة العميقة أخفت الوضع الحقيقي للرئيس بايدن
  • فيديو يرصد ردة فعل بلينكن على زلة لسان بايدن حول ترامب ونائب الرئيس ويثير تفاعلا
  • بايدن يخلط بين كامالا هاريس وترامب في زلة لسان جديدة
  • عقوبات أميركية جديدة على متطرفين إسرائيليين
  • بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا