كشفت وزارة الصحة والسكان عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الثدي، قائلة، في تقرير رسمي لها، إن هناك عدة عوامل لا بد من الأخذ في الاعتبار بها، حيث إنها تشكِّل خطورة للإصابة بسرطان الثدي وجاءت على النحو التالي..

عوامل خطورة الإصابة بسرطان الثدي

-التقدم في السن​

-وجود تاريخ مرضي للإصابة بسرطان الثدي أو مرض الثدي الحميد (غير السرطاني)​

-وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي​

-بدء الدورة الشهرية في سن مبكرة

- انقطاع الطمث في سن متأخرة​

-تناول العلاج الهرموني لأعراض انقطاع الطمث​

-التعرض للعلاج الإشعاعي​

-السمنة المفرطة​

أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

وأكدت وزارة الصحة والسكان على أهمية الاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي، لافتة الى أن الاكتشاف المبكر عن المرض يساهم فى ارتفاع معدلات الشفاء منه خاصة فى المراحل الأولى، موضحة أن أفضل وسيلة للحد من تطور المرض، وتوضح أن الكشف المبكر ممكن أن يتم عن طريق الفحص الذاتي من السيدة نفسها، أو عن طريق زيارة مقدم الرعاية الصحية مختص بشكل دوري.

وقالت وزارة الصحة والسكان، حملة 100 يوم صحة توفر خدمة الكشف المبكر من خلال مبادرة الاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي، موضحة أن الحملة تعمل بشكل يومي عدا يوم الجمعة، لافتة إلى أنها تقدم كل الخدمات الصحية مجانا دون أن يتحمل المواطن أى أعباء مالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكتشاف المبكر الخدمات الصحية الدورة الشهرية الرعاية الصحية السمنة المفرطة الصحة والسكان الكشف المبكر سرطان الثدي أعراض انقطاع الطمث أهم وزارة الصحة للإصابة بسرطان الثدی الاکتشاف المبکر

إقرأ أيضاً:

من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الثقة في الدكتور خالد عبد الغفار ، وزيرا للصحة والسكان، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرات والكفاءات تعمل على عدد من الأهداف ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات الدولة خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

السيرة الذاتية لوزير الصحة

تستعرض «الوطن» السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة

- شغل الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، منصب وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

- تولى منصب قائم بأعمال وزير الصحة في توقيت حرج بعد تعرض الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لأزمة مرضية، وجمع بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة معًا.

- حاصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان جامعة القاهرة.

- حاصل على ماجستير طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة عام 1989، ثم حصل على شهادة البورد الأمريكي من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، ثم دكتوراة طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995

- تولى الدكتور خالد عبد الغفار، منصب نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، خلال الفترة من 2016 إلى 2017.

- شغل منصب عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس وأستاذاً بقسم طب الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

جوائز الدكتور خالد عبد الغفار

- حصل الدكتور خالد عبد الغفار على مجموعة من الجوائز، حيث حاز على المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان، وجائزة أحسن بحث تخصصي (Unilever Travel Award) سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، تمويل من صندوق العلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة البحث العلمى بقيمة خمسة ملايين جنيه مصرى لإنشاء معمل تكنولوجيا المواد والخلايا الجذعية 2016.

- شارك الدكتور خالد عبد الغفار في نحو 50 بحثاً في مجال طب الأسنان وتخصّص طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص وزراعة الأسنان

- 20 بحثاً في دوريات ومجلات عالمية على مدار 33 عاماً منذ تخرجه، مما جعل المعنيين بملف التعليم العالي يتوسمون فيه كثيرًا بالنجاح.

- لم يقصر الدكتور خالد عبد الغفار، في أعمال الوزرات التي قام بترأسها، فعندما جمع بين وزارتي التعليم العالي والصحة حرص على القيام بجميع النشاطات والقيام بعدد كبير من الجولات الخاصة بعدد من المستشفيات خاصه النائية ووصل الأمر الي الذهاب في الأعياد والمناسبات ومحاسبة المقصرين للاطمئنان على صحة المواطنين والحرص علي تلبيه احتياجتهم والتحدث معهم بين الجولة والأخرى.

- استكمل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مرحلة تطوير المنظومة الصحية فكانت هناك توجيهات واضحة بضرورة الاستمرار علي التوسع بمشروع التامين الصحي الشامل 

- حرص على زيادة عدد المبادرات الصحية لتشمل فحص المقبلين على الزواج والكشف عن أخطر الأورام السرطانية 

- في حقبته الوزارية استكملت مصر ملفها في القضاء علي فيروس سي وتم الإعلان عن خلو مصر من فيروس سي من قبل منظمة الصحة العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • تعيين محمد الطيب نائبا لوزير الصحة والسكان
  • عددهم3.. من هم نواب وزير الصحة والسكان الجدد؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة
  • 3 نواب جدد لوزير الصحة بينهم أم أطفال مصر.. من هم؟
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف