أفادت وسائل إعلام عبرية أن انفجارات متتالية هزت مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر نتيجة اعتراض صواريخ يرجح أنها قادمة من اليمن. وفقما نقلت روسيا اليوم.

ووصفت وسائل اعلام صواريخ الاعتراض المضادة بالكبيرة وهي ليست قبة حديدية أو ما يشابهها. ورجحت ان تكون صواريخ الاعتراض من منظومة "حيتس" أو نظام آخر على الطراز نفسه، ما يؤشر إن الصورايخ الذي تم اعتراضها "على الأغلب من اليمن".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الدفاع الجوي اعترض، تهديدا جويا تم رصده في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات، ولم يتم رصد أي خطر على السكان ولم يتم رصد أي دخول للهدف في الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي "يبدو أن هذا كان هجوما آخر من قبل الحوثيين من اليمن". ونشرت وسائل إعلام عبرية فيديو لاعتراض صاروخ في سماء إيلات، وأعاد تداوله ناشطون يمنيون.

اقرأ أيضاً عاجل.. ثالث دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل والرئيس: عليها الانسحاب فورا من أراضي فلسطين المحتلة مسؤول أمريكي يعلن اعتراض ”إسرائيل” لعدد من الصواريخ أطلقت من اليمن ويكشف نوعها ”صور” خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها! اسرائيل تعترف بمجزرة جباليا وتعلن مسؤوليتها عن قتل المدنيين في غزة ما هي خسائر إسرائيل من الهجوم البري حتى الآن؟ أبو عبيدة يفجّر مفاجآت «فيديو» عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي جنوب ”إيلات” قادم من البحر الأحمر أكاديمي عسكري يتحدث عن الأثر العسكري والفارق الذي تحدثه الهجمات الحوثية نحو فلسطين المحتلة مصادر حوثية تكشف عن الأسباب الحقيقية لإعلان المليشيات استهداف إسرائيل بالصواريخ (تفاصيل) صحفي اسرائيلي يعلق على بيان الناطق العسكري الحوثي : ”صفر على الشمال” ثاني دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة شاهد بالصور.. الصاروخ الحوثي المجنح ”قدس” يضرب أرض صحراوية في الأردن ولم يصل إسرائيل! أول رد للجيش الإسرائيلي على الناطق العسكري للحوثيين بعد إعلان الأخير ”استهداف إسرائيل”

وفي وقت سابق وخلال ساعات النهار من الثلاثاء، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، عن إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على مواقع إسرائيلية.

وأضاف: "قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

من جانبه قال مسؤول أمريكي، إن الاحتلال الإسرائيلي، اعترض عددا من الصواريخ تم إطلاقها من اليمن، فجر اليوم الأربعاء 1 نوفمبر2023، باتجاه مدينة "إيلات" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

‏‎ونقلت قناة الجزيرة عن المسؤول الأمريكي، قوله إن "إسرائيل اعترضت عددا من صواريخ كروز أرض-أرض أطلقت من ‎اليمن اليوم".

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق من فجر اليوم، عن اعتراض "هدف جوي" جنوب مدينة إيلات، وقال إنه قادم من البحر الأحمر، ولم يسفر عن أي إصابات.

فيما نقلت شبكة NBC الأمريكية،عن مسؤولين أمريكيين، قولها: الصاروخ الذي أطلق من اليمن ومداه 2000 كلم لم يهدد السفن البحرية الأمريكية.

https://twitter.com/Twitter/status/1719563482276762080

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البحر الأحمر من الصواریخ من الیمن

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي، نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان
  • فيديوهات من قبرص للصواريخ الإيرانية على إسرائيل (شاهد)
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان
  • إعلام عبري: طائرات مسيرة انطلقت من اليمن وتفجرت في تل أبيب
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات تدوي قرب حيفا شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية