صدى البلد:
2024-09-17@11:39:23 GMT

سعر الدولار في البنوك اليوم 1-11-2023

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

شهدت أسعار الدولار أمام الجنيه في مصر، استقرارا مع أول تعاملات داخل البنوك اليوم الأربعاء 1-11-2023، منذ اكثر من 4 شهور علي الأقل.


وسجل أقل سعر دولار أمام الجنيه في عدد من البنوك الحكومية حوالي 30.75 جنيه للشراء و 30.85 جنيه للبيع في بنوك التنمية الصناعية و مصر والأهلي

30.75 جنيه بـ بنك مصر.. سعر الدولار في البنوك اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر


وصل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي أمام الجنيه 30.

84 جنيه للشراء و 30.93 جنيه للبيع .
بلغ متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في بنوك القطاع الخاص نحو 30.85 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع في بنوك "الأهلي الوطني القطري QNB، التجاري الدولي CIB،المصرف المتحد،المصرف العربي الدولي،المصري لتنمية الصادرات، كريدي أجريكول، المشرق، بلوم،أبوظبي الأول".
وصل سعر أعلي سعر دولار أمام الجنيه داخل مصرف أبوظبي الاسلامي مسجلا 30.9 جنيه للشراء و 30.95 جنيه للبيع.

سجل ثاني أعلي سعر دولار أمام الجنيه في ميد بنك مسجلا 30.88 جنيه للشراء و 30.94 جنيه للبيع.


حدود استخدام بطاقات الخصم في الخارج

وقرر البنك المركزي المصري، الخميس، فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات، بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض.

على أن يلتزم العميل خلال فترة 90 يوماً من فتح تلك الحدود بالتقدم إلى البنك المصدر للبطاقة بما يثبت أن استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج إذا جاوز فترة 90 يوماً.

وفي حالة عدم التزام العميل بما تقدم، فسوف يقوم البنك المصدر للبطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score   لوضعه في القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.  

إساءة استخدام بعض المضاربين للبطاقات الائتمانية
جاء ذلك إلحاقاً للتعليمات التنظيمية السابق صدورها في 17/10/2023 بشأن إساءة استخدام بعض المضاربين للبطاقات الائتمانية من خلال إجراء مسحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعلياً، والتي تضمنت بعض التدابير لتيسير استخدامات البطاقات الائتمانية في الخارج للمواطنين الذين لديهم احتياجات فعلية لذلك.

وفي هذا الصدد تلاحظ وجود شكاوى من بعض عملاء البنوك بشأن بعض المعوقات في التواصل مع البنوك قبل السفر لفتح حدود بطاقاتهم الائتمانية للاستخدام في الخارج، ومن أهم هذه المعوقات ضيق الوقت المتاح قبل السفر.

وحرصاً من البنك المركزي المصري على تذليل أي صعوبات تواجه المواطنين وتيسير استخدام بطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري سعر الدولار فى البنوك اليوم أقل سعر دولار في البنوك اليوم اخبار مصر جنیه للشراء و 30 أمام الجنیه فی سعر الدولار جنیه للبیع

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024

 

وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض اسعار العملات أمام الجنيه المصري،حيث سجل سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024 استقرارًا ملحوظًا وسجل اليورو في البنك الأهلي المصري نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.48 للبيع.

كما هبطت  عائدات سندات الحكومة في منطقة اليورو يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين لقرار أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية للبنوك المركزية.

مع استأنف البنوك المصرية عملها اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 عقب إنتهاء الإجازة الرسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذلك العطلات الرسميه الأسبوعية ” الجمعة والسبت ”.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري منح البنوك المصرية إجازة رسمية أمس الأحد بمناسبة المولد النبوي الشريف لتتزامن مع العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

 

 

 

 سعر اليورو أمام الجنيه المصري في بعض البنوك المصرية

 

سعر اليورو في البنك الاهلي المصري
وسجل اليورو في البنك الأهلي المصري نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.48 للبيع.

سعر اليورو في بنك مصر
وسجل اليورو في بنك مصر نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.43 للبيع.

سعر اليورو في البنك المصري الخليجي
وسجل اليورو في البنك المصري الخليجي نحو 53.23 جنيه للشراء، و53.44 للبيع.

 

قرار جمهوري مهم من الرئيس عبدالفتاح السيسي


وفي سياق آخر أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات فى إفريقيا (FEDA)، ونُشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وخلال يونيو الماضي، وافق مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا.

كما وافق مجلس الوزراء خلال فبراير الماضي على مشروع الانضمام للصندوق التابع للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، ويأتي تأسيس الصندوق لتنفيذ محورين أساسيين من الاستراتيجية الحالية للبنك، وهما تنمية الصادرات والتصنيع، وتعزيز التجارة البينية القارية.


 هبوط عائدات سندات منطقة اليورو قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي الحاسم



هبطت  عائدات سندات الحكومة في منطقة اليورو يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين لقرار أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية للبنوك المركزية.

 

كما تتوقع الأسواق أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير، في حين من المرجح أن يحتفظ بنك إنجلترا وبنك اليابان بسياساتهما. ووفقًا لأداة CME FedWatch، فقد قامت أسواق المال بتسعير 25 نقطة أساس من خفض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع مع احتمال بنسبة 59٪ لتحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وتراجع  العائد على سندات ألمانيا لأجل 10 سنوات، وهو المعيار لكتلة منطقة اليورو، بمقدار نقطتين أساس عند 2.13٪، وانخفض العائد على سندات إيطاليا لأجل 10 سنوات بمقدار 1.5 نقطة أساس عند 3.50٪.

 

و بلغ الفارق بين السندات الإيطالية والألمانية، وهو مقياس لقسط المخاطرة الذي يطلبه المستثمرون للاحتفاظ بالسندات الحكومية الإيطالية، 137 نقطة أساس. وانخفض العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، وهو الأكثر حساسية للتغيرات في توقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، بمقدار نقطتين أساس إلى 2.19%.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • سعر الدولار اليوم البنك الاهلي مقابل الجنيه المصري في تعاملات الثلاثاء 17 سبتمبر
  • سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • الدولار ثابت أمام الجنيه في تعاملات اليوم: تفاصيل الأسعار في أبرز البنوك
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك اليوم
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه في البنوك وماكينات الصرف الألي
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل حركة الأسعار في البنوك اليوم
  • يصل لـ48.38 جنيه.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 في البنوك
  • سعر الدولار اليوم في البنوك.. 48.31 جنيه للشراء بـ«الأهلي المصري»