◄ الكثير من أسهم بورصة مسقط "أقل من قيمتها العادلة"

 

الرؤية- مريم البادية

 

أكد المستشار المالي عمران بن حيدر اللواتي، أن الحروب والأزمات الجيوسياسية تولّد مخاوف لدى المستثمرين؛ مما يدفعهم للتوجه نحو "الملاذات الآمنة" من الذهب والنفط، مشيرًا إلى أن أي صراع وعدم استقرار تشهده منطقة مُعينة يُؤثر على معنويات المستثمرين ويُغير توجهات رؤوس الأموال.

وقال اللواتي- في حديث خاص لـ"الرؤية"- إن المستثمرين في مثل هذه الظروف يلجأون إلى الملاذات الآمنة من خلال تداول سلع مختلفة في البورصات الإقليمية والعالمية، لافتًا إلى أنَّ الذهب يتربع على رأس قائمة أفضل الملاذات الآمنة في أوقات الأزمات الاقتصادية أو المالية. ويوضح اللواتي أنَّ السبب وراء ذلك يتمثل في عدم ارتياح كبار المستثمرين لتداول الأسهم أو بعض السندات في البورصات، ومن ثم يكون الخيار الأكثر مأمونية هو الاستثمار في الذهب. وأشار الخبير في أسواق المال إلى أن التطورات الجيوسياسية تدفع المستثمرين للجوء إلى تداول النفط، خوفًا من أي تصعيد في الوضع، معللًا بذلك حالة ارتفاع الأسعار التي يشهدها النفط حاليًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

شاركت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بمؤتمر "الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، بجامعة الدول العربية،

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

وتحدثت في الجلسة  الخاصة بـ"توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية" حول سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والدفع بالهجرة الشرعية والآمنة، منوهة عن الجهود المصرية في هذا الخصوص سواء كانت في الجانب التشريعي أو المؤسسي أو العملي.

 وقد أشاد مندوب دولة السودان بما تقوم به مصر من استقبال للسودانيين الذين توافدوا إليها، وطالب المنظمة الدولية للهجرة بتسهيل إجراءات العودة الطوعية للراغبين منهم إلى وطنهم.


 

مقالات مشابهة

  • تعزيز الوعي بالقيادة المرورية الآمنة
  • لماذا تفوقت الفضة على الذهب؟.. حققت مكاسب كبيرة خلال 6 أشهر
  • خلال 2023 .. 10295 أردنية سَحَبْنَ اشتراكاتهن من الضمان بسبب الزواج
  • خبير: حالة صخب وفقدان ثقة لدى الأوروبيين في الساسة
  • خبير مالي يتوقع مواصلة البورصة لموجة الصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب عيار 21 ويسجل 3225 جنيها للجرام
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • تذبذب في أسعار جرام الذهب بـ تعاملات اليوم الجمعة بالصاغة
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة