أعلنت ثالث دولة، قطع علاقاتها مع اسرائيل، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ 26 يومًا، مخلفا أكثر من 10300 بين شهيد ومفقود تحت الأنقاض، ونحو 22 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلن صباح اليوم، الأربعاء 1 نوفمبر 2023 الرئيس التشيلي غابرييل بوريك سحب سفير بلاده من إسرائيل بسبب عدوانها على غزة.

وإلى جانب تشيلي أعلنت كولومبيا -مساء الثلاثاء- سحب سفيريهما من إسرائيل احتجاجا على عدوانها المتواصل على غزة، الذي أدى إلى سقوط أزيد من 8500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال بوريك رئيس تشيلي: "لا يهمُّ مقدار ما تملكه الدولة من قوة، نحن بحاجة لأن تقف سياستنا الخارجية مع حقوق الإنسان وأن تدافع عنها بكل ما أوتيت من قوة".

اقرأ أيضاً اليمن تدين بشدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في غزة خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها! اسرائيل تعترف بمجزرة جباليا وتعلن مسؤوليتها عن قتل المدنيين في غزة مصادر حوثية تكشف عن الأسباب الحقيقية لإعلان المليشيات استهداف إسرائيل بالصواريخ (تفاصيل) صحفي اسرائيلي يعلق على بيان الناطق العسكري الحوثي : ”صفر على الشمال” ثاني دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة بيان قوي للخارجية السعودية بشأن مجزرة جباليا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة شاهد بالصور.. الصاروخ الحوثي المجنح ”قدس” يضرب أرض صحراوية في الأردن ولم يصل إسرائيل! أول رد للجيش الإسرائيلي على الناطق العسكري للحوثيين بعد إعلان الأخير ”استهداف إسرائيل” عاجل: أبو عبيدة يكشف عن سلاح جديد ومدمر أدخلته القسام معركة طوفان الأقصى لأول مرة ”فيديو” بمشاركة أمير عيد ومروان بابلو.. ”راجعين” أغنية وطنية لـ25 فنانًا عربيًا يتضامنون مع فلسطين لماذا يرسل الحوثي صواريخه لاسرائيل؟!!

وردا على هدية تلقّاها من الجالية اليهودية في تشيلي، قال الرئيس بوريك "أشكركم على الخطوة، ولكن يمكنكم أن تبدؤوا بمطالبة إسرائيل بإعادة الأراضي الفلسطينية التي احتلتها بشكل غير قانوني".

ومن جانبه، أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو استدعاء سفير بلاده لدى إسرائيل للتشاور، احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقال بيترو "إذا لم توقف إسرائيل المذبحة بحق الشعب الفلسطيني، فلن نتمكن من البقاء هناك".

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة، وفي عام 2020 أعادت حكومة رئيسة البلاد جنين أنييس العلاقات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مع إسرائیل فی غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو

#سواليف

أفاد مراسلون اليوم الأحد بسقوط 8 صواريخ في منطقة مفتوحة بمدينة طبريا شمال إسرائيل.

في غضون ذلك، أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات جديدة لسكان الجليل الغربي، تطلب منهم تجنب الخروج قدر الإمكان إلى الشوارع، والإبقاء على أبواب الكيبوتسات مغلقة، والبقاء بالقرب من الملاجىء.

تغطية صحفية: تصاعد أعمدة الدخان بعد سقوط صــاروخ قرب طبريا شمال فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/iYSFHGQEOq

مقالات ذات صلة الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) 2024/09/29 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 29, 2024

صواريخ من لبنان تواصل تحليقها، وصوتها يعلو فوق الاحتلال. اليوم، سقط عدد من الصواريخ في طبريا، يذكّر الجميع أن #حسن_نصر_الله لم يمت بل إن روحه تجسدت في هذه الصواريخ التي لا تزال تضرب #تل_أبيب وحيفا وما بعدهما.
لم تمت يا سيد ، فأنت شهيد، والشهيد لا يموت، يظل حيًا في قلوب المقاومين pic.twitter.com/la6hPK4y1A

— روان محمد | Rawan Mohammed (@rawanmohdddd) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • المقاومة العراقية تضرب أهدافاً للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • انفجارات متتالبه تهز عكا وحيفا شمال فلسطين المحتلة 48
  • انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال فلسطين المحتلة
  • بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر في بيت لحم
  • تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف “تل أبيب” وأم الرشراش بالطيران المسير
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!