CNN Arabic:
2024-06-29@13:18:38 GMT

تحديث مباشر.. غزة تتعرض لانقطاع اتصالات جديد

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)—دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يومها الـ22، الأربعاء، بعد الهجوم الذي نفذته الحركة داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفيما يلي نستعرض لكم آخر التطورات:

Credit: MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)

- تعطلت خدمة الإنترنت والاتصالات مرة أخرى في غزة، الأربعاء، وفقا لشركتي اتصالات، مع استمرار إسرائيل في قصفها وعملياتها البرية الموسعة في القطاع، حيث قالت مجموعات مستقلة لمراقبة الإنترنت لشبكة CNN إن انقطاع التيار الكهربائي الأخير كان الأسوأ منذ بدء الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

Credit: FADI ALWHIDI/AFP via Getty Images)

- قالت ممرضة في منظمة أطباء بلا حدود إن المجموعة "شعرت بالرعب" من الغارة الإسرائيلية في جباليا، في حين شدد العاهل الأردني على "أهمية وقف إطلاق النار" مع المسؤولين الأميركيين.

-  قالت قناة الجزيرة القطرية، إن أحد موظفيها فقد 19 فردا من عائلته في الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، الثلاثاء.

- ثلاث دول في أمريكا الجنوبية بين من قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل أو استدعت سفراءها للتشاور.

Credit: MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)

- قُتل ما لا يقل عن 8485 شخصًا في غزة منذ 7 أكتوبر، وفقًا لآخر تحديث صدر، الثلاثاء من وزارة الصحة الفلسطينية ومقرها الضفة الغربية، نقلاً عن بيانات مصدرها داخل غزة التي تسيطر عليها حماس، لافتة إلى أن أكثر من 21 ألف شخص أصيبوا وحوالي 73% من الوفيات هم من النساء والأطفال وكبار السن.

Credit: JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

- من جهته ادعى الجيش الإسرائيلي إن العملية البرية أدت، الثلاثاء، إلى مقتل "حوالي 50 إرهابيا من حماس" في شمال غزة.

إسرائيلاتصالاتالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر الأربعاء، 01 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اتصالات الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة AFP via Getty Images

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل

مع بلوغ الحرب في غزة يومها الـ266، تحول القطاع إلى منطقة أكثر من منكوبة، تغمره مشاهد الدمار وتفوح منه رائحة الدماء. المنازل والبنية التحتية مدمرة بالكامل، مما جعل الحياة اليومية للسكان شبه مستحيلة.

اعلان

والأوضاع الإنسانية تتدهور بسرعة، حيث يعاني الناس من نقص شديد في الغذاء والمياه والأدوية والمستشفيات عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية اللازمة، مما يفاقم من معاناة الجرحى والمرضى.

في الشمال، تزداد حدة المواجهات بين إسرائيل ولبنان، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة. 

وبعد أن اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن بتأخير شحنات الأسلحة، نقل موقع "أكسيوس" قبل ساعات عنمسؤولينأمريكيينوإسرائيليين، قولهم إن إدارةبايدنستفرجعنقنابلبوزن 500 رطلكانتضمنشحنةإلىإسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن الإدارةتراجعجزءاآخرمنالشحنةيضمقنابلبوزن 1800 و2000 رطل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة وكالة التنمية الأمريكية: عمليات النهب في غزة تفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه حركة حماس غزة لبنان فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا يعرض الآن Next حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص يعرض الآن Next قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انتخابات بوليفيا سياسة بوليفيا طوفان الأقصى حركة حماس حادث غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • "العلاج الدوائي الأول" لانقطاع التنفس أثناء النوم
  • يربط بين الدنمارك وألمانيا..أطول نفق للطرق والسكك الحديدية بالعالم يُبنى تحت بحر البلطيق
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • كم يسجل سعر الدولار اليوم في البنوك؟.. تحديث مباشر لحظة بلحظة
  • تحديث مباشر.. سعر الدولار اليوم في مصر
  • "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • ماذا قالت؟.. تسريبات باجتماع مغلق لزوجة نتنياهو تثير عضبا في إسرائيل ومطالبات بمحاكمتها