RT Arabic:
2024-07-04@13:01:04 GMT

روسيا تطور مركبات جديدة لرحلات بعيدة المدى

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

روسيا تطور مركبات جديدة لرحلات بعيدة المدى

أعلن مركز Keldysh التقني التابع لوكالة "روس كوسموس" الروسية أن الخبراء يعملون على مشاريع لتطوير صواريخ ومركبات فضائية، ستستخدم في الرحلات البعيدة المدى إلى القمر والمريخ.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز:"من بين المشاريع الرئيسية التي يعمل عليها مركزنا حاليا مشروع تطوير مركبة ستستخدم في الرحلات إلى الفضاء السحيق، ومن الممكن استعمالها في الرحلات التي سترسلها روسيا إلى القمر والمريخ مستقبلا".

وأضاف البيان: "نعمل على تطوير معدات فضائية جديدة كليا لتزيد كفاءة المركبات التي ستستخدم في الرحلات الفضائية البعيدة المدى، هذا الأمر سيمكننا من تطوير مركبات متعددة الاستخدامات للمهمات الفضائية".

إقرأ المزيد روسيا تطور محركا لصاروخها الفضائي الواعد متعدد الاستخدام

ومن جانبه قال مدير المركز، فلاديمير كوشلاكوف:"المعدات التي يطورها مركزنا تتفوق على نظائرها الأجنبية، نعمل على تطوير العديد من أنواع محركات صواريخ الفضاء من الجيل الجديد، ونقوم بتطوير وإدخال تقنيات ومواد جديدة في صناعة الصواريخ للحفاظ على ريادتنا في هذا المجال".

وساهم مركز Keldysh  الروسي منذ تأسيسه في تطوير العديد من أنواع محركات الصواريخ والمركبات الفضائية، كما تمكن خبراؤه من تطوير محركات بلازما بمواصفات خاصة للأقمار الصناعية، ويعمل المركز أيضا على مشروع تطوير صاروخ "كورونا" الفضائي الروسي القابل لإعادة الاستخدام عدة مرات.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المريخ روس كوسموس صواريخ قمر كواكب مركبات فضائية مشروع جديد فی الرحلات

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية