وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن عدم محاكمة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم ومجازرهم بحق الشعب الفلسطيني هو الذي يشجعهم على ارتكاب مزيد من هذه الجرائم، وحملت المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته مسؤولية هذه المجازر في ظل هذا الصمت والعجز.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حقيقي تجاه وقف العدوان والمجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها المجزرة التي ارتكبت في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأوقعت مئات الشهداء والجرحى.

أخبار متعلقة غدًا.. اجتماع عاجل للبرلمان العربي لبحث جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين"التعاون الإسلامي" تحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير المدنيين في غزةوزير خارجية عُمان يطالب بمحاكمة الاحتلال على استهداف المدنيين في غزةصمود الشعب الفلسطيني

وشددت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، على أن كل هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني لن تجعله يركع أو يستسلم أو يرفع الراية البيضاء، بل ستزيده تمسكًا بحقوقه المشروعة، وإصرارًا على دحر هذا الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وزير الدفاع يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في #غزة#اليومhttps://t.co/PeSZREdXOb— صحيفة اليوم (@alyaum) October 31, 2023

ودعت الرئاسة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الوحدة ورص الصفوف ونبذ الفتنة، لمجابهة هذه التحديات المصيرية التي تعصف بقضيته، كما دعت أحرار العالم إلى اعلاء صوتهم لوقف هذه المجازر التي ترتكب على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وطالبت بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين فورًا.

إفشال مخططات الاحتلال

ووجهت الرئاسة الفلسطينية التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، الذين يتصدون بصدورهم العارية لآلة البطش والقتل الاسرائيلية، وتحديدًا في قطاع غزة، الذين رفضوا التهجير وصمدوا وثبتوا إفشالًا لمشروع تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئاسة الفلسطينية صمود الشعب الفلسطيني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار، والحل الوحيد يتمثل في حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن استمرار حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل سيجر المنطقة والعالم إلى مزيد من العنف والفوضى وعدم الاستقرار. 

وتابعت: «واشنطن تتحمل مسؤولية استمرار الفوضى والحروب وعدم الاستقرار بسياساتها الخاطئة وتقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لإسرائيل».

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني