دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بعث مشرعون أمريكيون بلجنة العلاقات الخارجية التابعة للكونغرس الأمريكي، رسالة إلى رئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، حيال التطورات في قطاع غزة والرهائن في قبضة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وفيما يلي نصها:

نكتب إليكم بشأن دور قطر المهم في التوسط في إطلاق سراح الرهائن الذين تم احتجازهم خلال هجوم حماس الشنيع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول على مدنيين إسرائيليين، نحن نقدر العمل الذي قامت به قطر حتى الآن في هذا الصدد، ولكننا بحاجة إلى حث حكومتكم على مضاعفة جهودها للتخفيف من هذه المأساة وإعادة جميع المختطفين من قبل حماس، وخاصة النساء والأطفال والمسنين وأولئك الذين يعانون من حالة صحية سيئة والذين وما زالوا محتجزين في غزة، كل لحظة تمر دون عودتهم هي لحظة أخرى تتعرض فيها حياتهم للخطر وتعاني أسرهم، ونشعر بقلق بالغ من أن الأسر لفترة طويلة سيزيد من تعريض حياتهم للخطر ويجعل عودتهم الآمنة أكثر صعوبة.

لقد عدنا مؤخرًا ضمن وفد من الكونغرس إلى إسرائيل حيث التقينا بعائلات الأمريكيين الذين ما زالوا محتجزين في غزة، إن قصصهم مفجعة وتضيف إلى الصدمة التي لا توصف بالفعل والتي سببها هجوم حماس الإرهابي، وفي حين أن عودة كل رهينة على قيد الحياة إلى عائلاتهم يعد بمثابة راحة ونعمة، إلا أنه لا يمكننا أن نرتاح حتى يتم إعادة الجميع.

قطر شريك حيوي للولايات المتحدة في الحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، فمن استضافة مركز العمليات الجوية المشتركة في قاعدة العديد الجوية، والعمل كقوة حماية للمصالح الأمريكية في أفغانستان، إلى توفير المساعدة المعيشية للقوات المسلحة اللبنانية والتنسيق الوثيق مع إسرائيل لتقديم المساعدة لغزة، عملت قطر جاهدة على تعزيز الأولويات المشتركة مع الولايات المتحدة.

وعليه، فإننا نحثكم للبناء على التقدم المحرز في استخدام اتصالات حكومتكم وحسن نيتها، بما في ذلك تلك مع القيادة السياسية والعسكرية لحركة حماس، لتكثيف دعوة حكومتكم لضمان إطلاق سراح أولئك الذين ما زالوا محتجزين كرهائن داخل غزة.

ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع حكومتكم بشأن هذه الأولوية وغيرها من الأولويات المشتركة.

ويشار إلى أن الموقعين على الرسالة هم كل من السيناتور الأمريكي بن ​​كاردين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند)، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إلى جانب أعضاء مجلس الشيوخ ليندساي غراهام (جمهوري من ولاية ساوث كارولينا)، وريتشارد بلومنثال (ديمقراطي من ولاية كونيتيكت)، وسوزان كولينز (جمهورية من ولاية ماين)، وكريس كونز (ديمقراطي من ولاية ديلاوير)، وكوري بوكر (ديمقراطي من نيوجيرسي)، وجاك ريد (ديمقراطي من ولاية رود آيلاند).

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس رهائن غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً

بغداد اليوم- متابعة

كشفت صحف ومواقع أمريكية، اليوم الإثنين، (30 أيلول 2024)، عن مساعي وخطط إسرائيلية لغزو بري – محدود- لجنوب لبنان ما استمرار الغارات على مواقع حزب الله.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين، ان "إسرائيل نفذت عمليات خاصة داخل الأراضي اللبنانية قرب الحدود"، مشيرين الى، ان "غارات إسرائيل في الأراضي اللبنانية ليست توغلا بريا حتى وسط الاستعداد لعملية برية".

فيما نقل موقع جيروزاليم بوست عن مصادر، ان "العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا".

ولفتت المصادر الى ان "تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل".

كما نقلت جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قولها، أنهم "مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال أمينه العام حسين نصر الله".

وتفيد هذه المصادر، بأنه "لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان".

أما صحيفة واشنطن بوست فقد نقلت عن مسؤول أمريكي، قوله، ان "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا".

وأضاف المسؤول الأمريكي، ان "العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006".

وتابع بالقول: "عملية إسرائيل البرية المحتملة تركز على إزالة البنية التحتية لحزب الله على الحدود".

في حين نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين، أنهم "يعتقدون أننا أقنعنا إسرائيل بعدم تنفيذ غزو بري واسع لجنوب لبنان، ولكن نعتقد أن إسرائيل تخطط الآن لشن غارات أصغر حجما هناك، وان إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أنها لا تنوي متابعة هذه التوغلات بعملية أكبر".


مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • البرلمان الياباني يصادق على تعيين رئيس وزراء جديد للبلاد
  • مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • دهوك ترصد مخالفات بالدعاية الانتخابات وتدعو إلى تنافس ديمقراطي
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال