اعترف المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية " أوفير جندلمان " ، بارتكاب جيشه مجزرة مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، أمس الثلاثاء، والتي راح ضحيتها أكثر من 400 بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وبرر ذلك، بأن الجيش الاسرائيلي، يسعى للقضاء على حماس، وفي طريق هذه المهمة، تتحمل حماس مسؤولية الضحايا المدنيين.

وزعم أن الهدف من "عملية جباليا" كان قياديا كبيرا، مؤكدا سقوط الكثير من الضحايا المدنيين، وقال إن حماس تتحمل مسؤوليتهم، كونها تمنعهم من التوجه إلى ما وصفها بالمناطق الآمنة التي حددها الاحتلال، حسب زعمه.

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ارتكبت مجازر إبادة جماعية بحق مئات الأطفال والنساء الذين توجهوا إلى أماكن زعمت أنها آمنة، وما إن خرجوا من منازلهم، حتى باغتهم الطيران الحربي الإسرائيلي بغارات مباشرة، على شاحنات النقل، والمباني التي نزحوا إليها في المناطق التي أخبرهم الاحتلال أنها آمنة، جنوبي غزة.

اقرأ أيضاً مصادر حوثية تكشف عن الأسباب الحقيقية لإعلان المليشيات استهداف إسرائيل بالصواريخ (تفاصيل) صحفي اسرائيلي يعلق على بيان الناطق العسكري الحوثي : ”صفر على الشمال” ثاني دولة تقطع علاقاتها مع إسرائيل ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة بيان قوي للخارجية السعودية بشأن مجزرة جباليا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة شاهد بالصور.. الصاروخ الحوثي المجنح ”قدس” يضرب أرض صحراوية في الأردن ولم يصل إسرائيل! أول رد للجيش الإسرائيلي على الناطق العسكري للحوثيين بعد إعلان الأخير ”استهداف إسرائيل” عاجل: أبو عبيدة يكشف عن سلاح جديد ومدمر أدخلته القسام معركة طوفان الأقصى لأول مرة ”فيديو” بمشاركة أمير عيد ومروان بابلو.. ”راجعين” أغنية وطنية لـ25 فنانًا عربيًا يتضامنون مع فلسطين لماذا يرسل الحوثي صواريخه لاسرائيل؟!! سقوط أكثر من 400 شهيد وجريح بمجزرة جديدة في غزة خطة جهنمية في غزة لم يلتفت إليها أحد !! عاجل: الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ومروعة في غزة تناهز ضحايا مذبحة المعمداني

يذكر أن العديد من المنظمات الدولية الموجودة في قطاع غزة، أعلنت بشكل رسمي أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، فالاحتلال يستهدف كل مكان، في محاولة منه لإرغام الفلسطينيين على ترك أرضهم والرحيل عنها، كما حدث في نكبات سابقة، وهو ما يرفضه الفلسطينيون ويقاومون بشدة.

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، أن قصفا إسرائيليا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل".

https://twitter.com/Twitter/status/1719385456587022708

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مخیم جبالیا شهید وجریح قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وهاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا