الرياض

كشف استشاري الباطنة والأمراض المعدية، علي الشهري، عن نتائج دراسات بشأن المصابون بفيروس كورونا.

وأكد “الشهري” أن المصابون بالفيروس عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والجسدية أكثر من غيرهم، وذلك بحسب ما ذكره بقناة “الإخبارية”.

وأضاف أن الفيروس له تأثير سلبي على الجهاز العصبي وأجهزة أخرى بالجسم منها الذي يتحكم بالحالة النفسية للشخص.

من جهة أخرى، نصح من يعانون من الاحتراق الوظيفي بأخذ راحة والخروج للاستجمام، مضيفا أن المملكة وفرت أماكن وفعاليات تخفف من الضغط النفسي الذي يعاني من بعض الأفراد.

فيديو | استشاري الباطنة والأمراض المعدية د. علي الشهري: المصابون بكورونا عرضة للأمراض النفسية والجسدية أكثر من غيرهم #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/0K7N5KvUoK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 30, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمراض المعدية فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني

 

 

نخل- خالد بن سالم السيابي

 

أُقيم حفل لتكريم أعضاء فرقة نخل المسرحية الفائزين في مهرجان المسرح العماني الثامن، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية، وحضور الشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، وعدد من رؤساء المصالح الحكومية، ورئيس فرقة نخل المسرحية، والرؤساء الشرفيين، وأعضاء الفرقة، حيث أقيم الحفل بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاوة القارئ سالم بن محمد الحراصي، بعدها قدم بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية كلمة تحدث فيها عن الدور الكبير الذي قام به أعضاء الفرقة في اخراج العمل بشكله المتكامل حيث قضوا أشهرا طوال من العمل الدؤوب في سبيل الوصول لهذه المرحلة من التتويج، كما شكر الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا العمل، بعدها قدم عرضا مرئياً تناول مراحل العمل منذ البداية، وقدم حمد الخزيري كلمة تحدث فيها عن سعادته الغامرة باللحمة المجتمعية الذي صاحب عمل الفرقة منذ البداية.

وقدم عضو الفرقة محمد أيوب الصبحي اسكتش مسرحيًا تناول الجانب الفكاهي من العرض بأسلوبه الممتع، كما قدم الدكتور محمد بن سيف الحبسي العضو الشرفي للفرقة الدور الكبير الذي قام به طاقم العمل في سبيل الوصول إلى مراحل التكريم، وما صاحب هذا العمل من جهد كبير.

وفي الختام.. كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية وبمعيته بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية والشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، أعضاءَ الفرقة والداعمين والمساهمين في إنجاح العمل المسرحي الكبير "أضغاث أوهام".

وحقق العمل المسرحي "أضغاث أوهام" من تأليف وإخراج أسامة السليمي جائزة أفضل عرض مسرحي أول على مستوى السلطنة في المهرجان المسرحي العماني الثامن، إضافة لحصول الممثل سالم اليعربي من فرقة نخل المسرحية على جائزة أفضل ممثل دور أول، كما حصدت الفنانة ندى محمد من فرقة نخل على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

مقالات مشابهة

  • تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني
  • حلقة عمل حول الضرائب والحوافز الاستثمارية بشمال الباطنة
  • استعراض خدمات التنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة
  • هل توجد علاقة بين الفضول والانجراف لتيار متطرف؟.. المراهقون الأكثر عرضة
  • دراسة تحذر: السجاد مصدر رئيسي لتلوث اللدائن الدقيقة ويهدد صحة الأطفال
  • الشهري: لابد أن يعلم الأهلي أن الهلال جاهز ويختلف عن السوبر.. فيديو
  • الشهري: ديالو يحتاج أحد يقرأ عليه .. فيديو
  • هل تسبب الهجرة اضطرابات عقلية للشباب.. دراسة تكشف التفاصيل
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • وزير الصحة من تيمياوين.. يجب تلقيح الجميع دون استثناء خاصة ضد الدفتيريا المعدية جداً