قال الدكتور أحمد هارون مستشار الصحة النفسية و العلاج النفسي عضو الجمعية العالمية للصحة النفسية، إن هناك فرق كبير التعاطف مع قضية فلسطين و نصرتها، و بين التورط إنفعالياً، و لا أستطيع نصر القضية.

أحمد هارون:المتتبع لقانون العلاقات الدولية يعلم أن ما يحد ، في غزة هي جريمة حرب

وأضاف أحمد هارون خلال لقائه على فضائية " الحياه"، أن المتتبع لقانون العلاقات الدولية يعلم أن ما يحد ، في غزة هي جريمة حرب و جريمة إبادة جماعية، مؤكداً أن هناك حرب نفسية تمارس على الشعوب في البلاد العربية.


وتابع:"أن الذي يخضع لهذه الحرب النفسية هو الذي يتورط إنفعالياً، بشحنة غضب كبيرة تؤثر على أدائه في حياة، الحرب النفسية الهدف منها نشر طاقة الذل و الهوان في مختلف الدول العربية"           

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد هارون النفسية الصحة النفسية الجمعية العالمية إبادة جماعية

إقرأ أيضاً:

الدول العربية تلتزم الصمت ازاء اغتيال نصر الله والهجوم على الجنوب

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قوبل اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالصمت من جانب العديد من الدول ذات الأغلبية السنية في المنطقة، مما أظهر التباين بين الشعوب الغاضبة من إسرائيل والسلطات التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل أو تعارض إيران راعية حزب الله، وفق رويترز.

صنع نصر الله، الذي قاد الجماعة المسلحة الشيعية القوية لمدة 32 عاما، أعداء إقليميين يتجاوزون إسرائيل والغرب. فقد صنفت دول الخليج وجامعة الدول العربية جماعته على أنها “منظمة إرهابية” في عام 2016، على الرغم من أن الجامعة تراجعت عن هذا التصنيف في وقت سابق من هذا العام.

وقالت المملكة العربية السعودية في بيان لها في وقت متأخر من يوم الأحد إنها تتابع التطورات في لبنان “بقلق بالغ”، وأكدت على “ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية. لكنها لم تذكر نصر الله.

والتزمت قطر والإمارات والبحرين الصمت التام بشأن مقتل نصر الله. وطبعت الإمارات والبحرين العلاقات مع إسرائيل في عام 2020، وقمعت البحرين انتفاضة كبيرة مؤيدة للديمقراطية للأغلبية الشيعية في عام 2011.

لكن قناة اللؤلؤة البحرينية المؤيدة لإيران بثت مقاطع مصورة تظهر مسيرات صغيرة قالت إنها حدادا على نصر الله. وقالت القناة إن النظام البحريني هاجم المتظاهرين واعتقل بعضهم.

وذكر موقع “مرآة البحرين” المعارض أن السلطات اعتقلت رجل دين شيعيا لتقديمه التعازي في نصر الله.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث هاتفيا مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، وقال إن القاهرة ترفض أي انتهاك لسيادة لبنان، دون أن يذكر نصر الله.

وسبق أن وجهت مصر انتقادات لإيران ووكلائها، على الرغم من أنها حافظت على اتصالات غير رسمية مع طهران، وعقد وزير الخارجية المصري اجتماعات رسمية مع مسؤولين إيرانيين خلال العام الماضي.

وفي أول كلمة له منذ اغتيال نصر الله بثها التلفزيون يوم الأحد، قال السيسي إن المنطقة تمر بظروف صعبة، وأضاف أن مصر تمارس “سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية. ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحفظ المنطقة ما أمكن”. ولم يشر إلى نصر الله في كلمته أيضا.

وأعلنت دول أخرى مثل سوريا والعراق الحداد لمدة ثلاثة أيام.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • الدول العربية تلتزم الصمت ازاء اغتيال نصر الله والهجوم على الجنوب
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • تعرف على موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • بين«مباركة» و« ملعونة».. نتنياهو يصنف الدول العربية والإسلامية
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟
  • إعلام الاحتلال: الغارات العنيفة على ضاحية لبنان هدفها قتل حسن نصر الله