صحيفة اليوم:
2024-09-16@17:24:18 GMT

انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية فجر اليوم الأربعاء، انقطاع كامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة.

وأوضحت الشركة في بيان مقتضب، أن الانقطاع نجم عن تعرض المسارات الدولية، والتي جرى إعادة وصلها سابقًا، للفصل مرة أخرى.

أخبار متعلقة قطر: ممارسات الاحتلال تنذر بمزيد من الاحتقان والعنفالأردن تنتقد عجز مجلس الأمن عن إيقاف الحرب على غزة

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي شامل، أسفر عن استشهاد نحو 8500 شهيد وإصابة أكثر من 21 ألفًا في حصيلة غير نهائية.

بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع الكهرباء والمياه والوقود، في ظل قصف متواصل من طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية.

توثيق جرائم الاحتلال

وثقت وزارة الأشغال الفلسطينية تدمير قوات الاحتلال خلال قصفها الجوي والبري على قطاع غزة نحو 35 ألف منزل منذ بدء العدوان على القطاع والمستمر لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

وأشارت إلى أن نحو 200 ألف منزل لحق به دمار جزئي، يضاف لذلك تدمير البنية التحتية في محافظتي غزة والشمال بشكل شبه كلي، ما نتج عنه آثار خطيرة على أهالي القطاع تحتاج لسنوات طويلة لإعادة إعمارها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة انقطاع الاتصالات والإنترنت عن غزة شركة الاتصالات الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ببيان مدريد الذى أكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

وأشادت الرئاسة الفلسطينية بالبيان الصادر عن ممثلى مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، من مملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية تركيا، ووزراء خارجية وممثلى أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا الذين اجتمعوا اليوم فى العاصمة الإسبانية، مدريد، معتبرة أن تأكيد المجتمعين فى مدريد على التزامهم الثابت برؤية حل الدولتين، وفقا للقانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدى نحو تنفيذ الحل السياسى الذى يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى أن هذا البيان ينسجم مع مطالبتها الدائمة بضرورة إنقاذ وتنفيذ حل الدولتين، وبالوقف الفورى للعدوان الإسرائيلى وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلى من كامل القطاع وإدخال المساعدات ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن هذه المواقف الشجاعة التى عبر عنها المجتمعون فى مدريد، تؤكد وجود إجماع دولى على ضرورة وقف هذا العدوان المتواصل على الشعب الفلسطينى من رفح حتى جنين، ووقف المجازر البشعة التى يتعرض لها شعبنا، وتنفيذ الرأى الاستشارى لمحكمة العدل الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها فى قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وضرورة وجود مسار سياسى قائم على قرارات الشرعية الدولية، وصولًا إلى إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين