لا صوت يعلو داخل نادي الأهلي فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والتي يخوضها في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، أمام فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا، على ملعب استاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ويسعى المارد الأحمر إلى التتويج بهذا اللقب وإضافة كأس إلى دولاب بطولات القلعة الحمراء.

 


حسابات هذه المباراة قد تكون صعبة على المارد الأحمر على الرغم من خسارة مباراة الذهاب في بريتوريا يوم الأحد الماضي بهدف دون رد، وفوز الأحمر بهدفين دون رد يضمن له التأهل إلى النهائي، ولكن تسجيل هدفين في الفريق الجنوب أفريقي دون استقبال ليس بالأمر السهل أو الهين، فالأهلي تنتظره معركة قوية.


نتيجة الخسارة واحد صفر في جنوب أفريقيا تعني أن الأهلي مطالب بالفوز بفارق هدفين لعبور العقبة والتأهل للنهائي، 2-0 أو 3-1 أو 4-2 أو 5-3 نتائج كلها تضمن للمارد الأحمر بلوغ الدور النهائي، أما في حالة التعادل أو الخسارة بأي نتيجة فتعني وداع المارد الأحمر البطولة من نصف النهائي وتأهل صن داونز إلى المباراة النهائية.


أما في حالة فوز الأهلي بهدف واحد دون رد، فهنا يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، لذلك فالأحمر يلعب المباراة بهدف الحفاظ على نظافة شباكه مع تسجيل هدف واحد على الأقل. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى نادي الاهلي صن داونز جنوب أفريقيا القاهرة

إقرأ أيضاً:

سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان

نجح فريق الكرة الأول بنادي سيراميكا كليوباترا في تحقيق الفوز على ضيفه الإسماعيلي بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة المحلي.

سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي

وتمكن أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا من تسجيل هدف فريقه الوحيد خلال اللقاء عند الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وجاء الهدف من ركلة جزاء احتسبها محمد الحنفي حكم اللقاء بعد تدخل كمال السيد حارس مرمى الدراويش على أحمد ياسر ريان مما منعه من الحصول على الكرة.

وتم احتساب ركلة الجزاء بعد العودة إلى تقنية الفار، بعدما كان قرار الحكم باستمرار المباراة.

تشكيل سيراميكا كليوباترا الرسمي ضد الإسماعيلي في الدوري المصري عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري

وكان فريق سيراميكا كليوباترا  أفضل من الإسماعيلي نسبيًا، كان هو صاحب الفرص الأخطر خلال المباراة، رغم تقاربهم في المستوى من حيث الاستحواذ والأداء كمجمل خلال المباراة.

وأقيمت المباراة بين الفريقين على أرضية ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، في إطار الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق سيراميكا كليوباترا إلى النقطة 40 محتلا بهم المركز السابع بجدول ترتيب الدوري العام، بينما يظل الدراويش في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة.

مقالات مشابهة

  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي
  • محمد شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي إفريقيا
  • شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي أفريقيا
  • مفاجأة كولر.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية في الدوري المصري
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • تدريبات خاصة للبدلاء والمستبعدين أمام فاركو في الدوري
  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»