أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالتعاون مع وزارة التعليم عن فتح باب التسجيل في برنامج (مبرمجي ذكاء المستقبل) في مرحلته الثالثة مستهدفاً 5 آلاف طالب وطالبة بالتعليم العام؛ لتطوير قدرات الجيل الناشئ وتعريفهم بمبادئ الذكاء الاصطناعي، إذ يستهدف البرنامج بجميع مراحله 30 ألف طالب وطالبة.

وسينطلق البرنامج في مرحلته الثالثة يوم الأحد 26 نوفمبر 2023 (عن بعد) ويقدّم باللغتين العربية والإنجليزية، لطلاب وطالبات الصف الثالث متوسط والمرحلة الثانوية، إذ يهدف البرنامج إلى تعريف طلاب التعليم العام بالذكاء الاصطناعي وتحفيز اهتمامهم به في المواضيع التالية: مقدمة في الذكاء الاصطناعي وبرمجة السيارات الذكية وتعلم الآلة والرؤية الحاسوبية، تقدم في 25 ساعة تدريبية لمدة 10 أيام بواقع ساعتين ونصف يومياً, ويمنح الطلاب والطالبات شهادات معتمدة من سدايا ووزارة التعليم.

ويعد البرنامج أحد مبادرات (سدايا) المعرفية في بناء الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماته المتعددة، وفي إطار جهودها في بناء القدرات الوطنية عبر تزويدهم بالمهارات اللازمة من خلال برامج متخصصة يتم تقديمها وفق أحدث الممارسات العالمية؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى بناء قدرات بشرية وطنية منافسة عالمياً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سدايا وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أخبار متعلقة "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامةفي 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"يمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن للاستفادة من خدماته عن طريق الخطوات التالية:فتح بوابة حساب المواطن واختيار "تسجيل جديد".إدخال البيانات المطلوبة.الضغط على أيقونة "البدء في بناء حسابك".إدخال البيانات المطلوبة، والضغط على "حفظ"، ثم "التالي".ستظهر رسالة "تم استلام طلبك بنجاح، طليك قيد المراجعة".حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

ماهي معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج #حساب_المواطن ؟ pic.twitter.com/I6eR2Jn3Tb— حساب المواطن (@citizenaccount) September 18, 2024طريقة استخدام الحاسبة التقديريةيمكن استخدام الحاسبة التقديرية في حساب المواطن لمعرف الدعم المستحق عن طريق:تسجيل الدخول إلى الحساب.الضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية.الإجابة على جميع الأسئلة الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • سدايا تدعم أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة بقدرات الذكاء الاصطناعي
  • في يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعي
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • الكويت.. «الذكاء الاصطناعي» يدخل مدارس التعليم الثانوي
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار
  • شروط تسجيلات الحج 2025 بالجزائر عبر رابط “www.interieur.gov.dz” .. ووزارة الداخلية توضح طريقة التسجيل
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • في حلقة نقاشية لـ”تريندز”..الذكاء الاصطناعي يُعيد تشكيل التعليم