وقّعت المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ومؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية مذكرة تفاهم؛ لتمكين المبادرات الخيرية والتنموية ودعم الفئات المستحقة، حيث ساهمت المؤسسة بمبلغ 15 مليون ريال.

ووقّعت المذكرة في مقر المؤسسة بالرياض بحضور الرئيس التنفيذي لمنصة (إحسان) المهندس إبراهيم بن عبدالله الحسيني، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز الدويش.


وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الجانبين إلى تمكين الأيتام الموهوبين، وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعمليات الجراحية العاجلة للمحتاجين، وتوفير الدعم للفئات الأشد استحقاقاً في خدمة (تيسرت) للتنفيذ القضائي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العمل الخيري منصة إحسان

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 8 برامج تدريبية تطوعية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، استفاد منها 230 فردًا، ضمن المشروع التطوعي السادس والعشرين المنفذ بالمخيم.

واشتملت البرامج على التمديدات الكهربائية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز وتطبيقات الحاسب الآلي؛ بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية والتي تؤهلهم لسوق العمل، أو إعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما تم تنفيذ برنامج الصيانة التطوعية والتطبيق العملي للدورات التقنية في أعمال الكهرباء، والتبريد والتكييف، والأجهزة الكهربائية، وصيانة الكراسي المتحركة للمعاقين.

وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، إن البرامج المنفذة في مخيم الزعتري، تأتي ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة مع مركز الملك سلمان للإغاثة؛ بهدف تفعيل إشراك الفرق التطوعية التابعة للمؤسسة في برامج المركز الإنسانية والتمكين الاقتصادي للمستفيدين وتنمية العمل الخيري.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتمكين الاقتصادي والتدريب للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن