رفع ناشطون عشرات الأعلام الفلسطينية على أعمدة الإنارة فوق جسر هاملتون في لندن، ما أثار غضب أحد المواطنيين البريطانين، والذي قدم شكوى للشرطة بحجة أن الأعلام تمثل إهانة للمجتمع.

وشرعت البلدية وإدارة المواصلات في لندن بإزالة 40 علما فلسطينيا، بعد تقديم الشكوى عبر السوشيال ميديا، لكن عضو مجلس بلدي قال إن الأعلام "لا تمثل إهانة على المجتمع"، مضيفا: "كان يجب أن تبقى مرفوعة".



وأكد مواطنون بريطانيون أن الأعلام كان يجب أن تبقى مرفوعة لأنها تمثل حرية تعبير، مشددين على ضرورة دعم فلسطين.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن بعض الأعلام الفلسطينية لا تزال مرفوعة في شوارع المنطقة.


ونفّذ مناصرون للقضية الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن مظاهرتين احتجاجيتين رفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واحتجاجا على القصف الذي استهدف مخيم جباليا في غزة وخلف مئات الشهداء والجرحى.

وتشهد لندن ومختلف المدن البريطانية منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 من تشرين أول (أكتوبر) الجاري مظاهرات رافضة للحرب ومؤيدة للحق الفلسطيني، على الرغم من قوانين التضييق التي تزداد يوما عن يوم على العاملين لصالح فلسطين.

والأحد، وجهت الشرطة البريطانية تهما مختلفة لأشخاص تم اعتقالهم خلال تظاهرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طالبت بوقف إطلاق النار على القطاع.

واعتقلت شرطة لندن تسعة أشخاص؛ اثنان منهم للاشتباه في اعتدائهما على رجال شرطة، وسبعة بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وكان أكثر من نصف مليون بريطاني شاركوا في مسيرة احتجاجية في لندن تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار، واتهموا حكومة بلادهم بالتواطؤ في ما وصفوها بجرائم الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية لندن غزة بريطانيا فلسطين لندن غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی لندن

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتهما نحو 20 شهيدًا و108 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 361 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني