عاشت ساكنة مدينة السمارة بعد منتصف ليلة السبت ليلة بيضاء، بسبب انفجارات قذائف بعدد من المناطق بالمدينة، الشيء الذي بث الرعب في نفوس الساكنة.

وتسبب الحادث في وفاة شاب على الفور وجرح ثلاثة أشخاص آخرين، نقلوا على عجل إلى المستعجلات بمستشفى العيون.

القذائف التي أصابت كلا من الحي الصناعي وحي السلام وقرب المسجد الكبير، خلفت هلعا في أوساط السكان، عجل بخروج العديد منهم للساحات والفضاءات العمومية رفقة عوائلهم وأبنائهم، بينما حجت السلطات الأمنية لعين المكان مرفوقة بعناصر من القوات المسلحة الملكية وبعثة المينورسو لمعاينة الحادث.

شاهد عيـان يروي التفاصيل:

إبراهيم، من ساكنـة حي السلام بمدينة السمارة التي أصابتها إحدى المقذوفات، قال في اتصال هاتفي بـ”اليوم24″، إنه فوجـئ بسماع صوت ثلاثة انفجارات مدوية متتالية بشكل متسارع في أوساط متفرقة من المدينة بينما كان يستعد للنوم، وذلك حوالي الساعة 00:20 دقيقة، لكـنه ظن أن ذلك نتيجة انفجار قنينة غاز أو اصطدام شاحنـة بالسيارات المركونة أمام منزله، لكنه وفور خروجه من المنزل شاهد جمعاً غفيراً من المواطنين وهم يتجمهرون بالشارع العام ويحدقون صوب الأدخنـة المتصاعدة في السماء، الصادرة من أحد المنازل بالحي الصناعي، وسرعان ما اختار بدوره الترجل رفقة الجموع والحضور لمكان الحادث لاستكشاف ومعاينة الوضع.

وفاة في منزل بالحي الصناعي:

خلف سقوط قذيفة على منزل بالحي الصناعي إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، بينها حالتان حرجتان تم نقلهما إلى المستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم تسجيل وفاة ضحية واحدة جراء الحادث.

وشوهد عامل الإقليم رفقة عدد من المسؤولين الأمنيين بمحيط المنزل المذكور، إضافة إلى أفراد من بعثة المينورسو رفقة مسؤولين من القوات المسلحة الملكية، لمعاينة الحادث.

قذيفة تسقط بـدار الكنتاوي:

القذائف الأربعة التي سقطت على مدينة السمارة اعتبرتها مصادر متطابقة متباعدة عن بعضها بمسافة تقل عن كيلومتر وتناهز ما بين 600 متر إلى 800 متر بين قذيفة وأخرى، وموزعة على شكل خط مستقيم، من بينها تلك التي أصابت ” دار الكنتاوي ” بالقرب من محطة الوقود، ويعود المنزل لعائلة معروفة بالمنطقة بطيبتها وحسن أخلاقها بحي السلام، ولحسن الحظ كان المنزل خالياً من السكان، ولم يصب أحد من الجيران بأي أدى.

وأظهر مقطع فيديو التقطه مواطنون أثناء استكشافهم للمنزل المذكور، أضرارا بليغة بعد إصابة القذيفة لسقف المنزل واختراقها للطابق الأول واستقرارها في الطابق الأرضي.

قذيفة أخـرى تسقط بجانب مدرسـة وأخرى بالقرب من مسجد:

في خضم ليلة الرعب التي عاشها المدنيون أول أمس السبت، وخروجهم لاستطلاع الوضع، اكتشف مواطنون سقوط قذيفة من القذائف الأربعة التي خلفت الرعب في صفوف الساكنة، بمحيط مدرسة السمارة بعد استقرارها بباطن الأرض، بينما تركت معالم وشظايا بحائط المدرسة ولم تسفر لحسن الحظ عن أي إصابات في صفوف الساكنـة، والشيء نفسه بالنسبة لمكان سقوط قذيفة مماثلة ببقعة أرضية بمساحة عارية غير بعيد عن مسجد الحي، ولم تخلف أية إصابات لحسن الحظ.

 

كلمات دلالية ال السمارة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ال السمارة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية في محافظة المنوفية في رفع آثار أنقاض المنزل المنهار في حي القبلي بمدينة شبين الكوم، حيث تم الدفع بلوادر ومعدات ثقيلة لرفع الأنقاض وتسوية المنطقة المتضررة.

كما قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنازل المجاورة وتحديد مدى تأثرها بالحادث، خاصة بعد ظهور تشققات في منزلين مجاورين. 

وكانت القيادات التنفيذية والأمنية قد انتقلت فور وقوع الحادث لمتابعة الأوضاع عن كثب.

وتبين أن المنزل كان قديمًا وبه ميول، وانهار أثناء عدم وجود السكان فيه، حيث كان يسكنه أسرتان فقط وكانوا خارج المنزل وقت الانهيار.

ويذكر أنه لم تسجل أي وفيات أو إصابات جراء الحادث.

IMG_20240704_152859 IMG_20240704_152846 IMG_20240704_152823 IMG_20240704_152833 IMG_20240704_152812

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لـحياة ورحيل اللاعب أحمد رفعت
  • «ممنوع وحرام».. القصة الكاملة لشجار نادين الراسي مع أم تضرب نجلها (فيديو)
  • «الحفلة قلبت خناقة شوارع».. القصة الكاملة لعيد ميلاد البلوجر مريم الحركي
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • أحمد رفعت عاد من الموت ثم رحل فجأة.. رحلة مع المرض بلغت النهاية في أيام (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة.. هكذا بدأ التقويم الهجري وأهميته الدينية والتاريخية
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة
  • القصة الكاملة لتمزيق جسد طالب ودهسه بدراجه نارية في السلام