استنكرت مصر استهداف الاحتلال الإسرائيلي العديد من المرافق التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ووقوع عدد من الضحايا والمصابين من الأطقم العاملة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الثلاثاء، المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، الذي يزور القاهرة حاليًا.

أخبار متعلقة أمين الأمم المتحدة يدين انتهاكات القانون الدولي في قطاع غزةبسبب جرائمها في غزة.. بوليفيا تقطع العلاقات مع دولة الاحتلالالأوضاع المتردية في غزة

وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، وضرورة ضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة.

ونوه شكري بدور الأونروا في تقديم الخدمات الأساسية والمواد الإغاثية للشعب الفلسطيني.

فيما أكد المفوض العام لوكالة الأونروا الحرص على استمرار التنسيق مع مصر للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي غزة.

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من وقوع المزيد من الوفيات في #غزة بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/dfJDvOqW0D pic.twitter.com/gPJn6FcKJb— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023التهجير القسري

وحذرت (الأونروا) في وقت سابق، من أن الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر يتعرضون للتهجير القسري والعقاب الجماعي.

وقال فيليب لازاريني، لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، إن انقطاع الاتصالات في نهاية الأسبوع أدى إلى تسريع انهيار النظام المدني، وحذر من أنه إذا تفاقم هذا الانهيار فإنه "سيجعل من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل" على الأمم المتحدة مواصلة العمل في غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جمهورية مصر العربية الأونروا سامح شكري قطاع غزة دخول المساعدات إلى غزة الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح

ندد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بإيقاف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة في طريقها إلى شمال غزة، لأكثر من 8 ساعات أمس، على الرغم من التنسيق المفصل المسبق.
وأفاد المفوض العام، بأن القافلة ضمت موظفين محليين ودوليين كانوا متوجهين إلى الشمال لبدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع.
وأوضح أن القافلة أوقفت تحت تهديد السلاح بعد حاجز وادي غزة مباشرة، كما ألحقت الجرافات أضرارًا جسيمة بمركبات الأمم المتحدة.

إطلاق سراح الموظفين والقافلة

وطالب لازاريني بإطلاق سراح جميع الموظفين والقافلة وعودتهم بأمان إلى قاعدة الأمم المتحدة، مشددًا على ضرورة السماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان، وحمايتهم في جميع الأوقات وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزيمحذرًا من حرب موسعة.. أبو الغيط: وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024


وأكد ضرورة أن ينطبق هذا الأمر على غزة.
وأكملت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها المرحلتين الأولى والثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط وجنوب غزة، وكان من المفترض أن تبدأ المرحلة الثالثة في شمال القطاع هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • مصر تستنكر قصف مدارس ومنشآت الأونروا في غزة
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • مصر تستنكر الاستمرار الإسرائيلي في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة
  • مصر تستنكر الاستمرار في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية دون اعتقالات
  • إدانات دولية حول استهداف مدرسة جديدة لـ«أونروا» في مخيم النصيرات: لا أحد آمن
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس