الجديد برس:

أعلنت السلطات الصحية في غزة، مساء الثلاثاء، استشهاد وإصابة المئات في 3 مجازر متزامنة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بمخيمات جباليا والنصيرات والشاطئ في قطاع غزة.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، إن أكثر من 400 شخص سقطوا ما بين شهيد وجريح بعد قصف الاحتلال حياً سكنياً في مخيم جباليا شمالي القطاع.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إنه من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا جراء المجزرة.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، إن الاحتلال “قصف حيا سكنيا كاملا في منطقة مخيم جباليا بـ6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات، دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل”.

وتابع البزم “العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء”، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في ظل توسيع العدوان البري على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما استُشهد 50 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بعد أن قصف برج المهندسين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن أكثر من 10 أشخاص استُشهدوا وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، بقصف استهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 8525 شهيداً، بينهم 3542 طفلاً.

حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 8525 شهيداً، منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، وإصابة 21543 مواطناً بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر”.

وأضاف: “وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغ عن مفقودين، منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض”. وتابع القدرة: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية”.

وبعد المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تُبرز حجم الدمار الهائل الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي العنيف على المخيم.

"أشلاء في كل مكان…"
التآمر والخذلان العربي هو ما فعل هذا! #جباليا pic.twitter.com/vMiS7Pr1HX

— Israa Alfass || إسراء الفاس (@Israa_Alfass) October 31, 2023

إسرائيل فعلت هذا.. هذا الوجع لن ينطفىء الا بزوال إسرائيل..#جباليا#غزة
pic.twitter.com/K0LyPmyHAI

— فاطمة فتوني | Fatima ftouni (@ftounifatima) October 31, 2023

مشان الله نحن أطفااال????#جباليا pic.twitter.com/jt8IiEnrsR

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) October 31, 2023

صرخة مظلوم مقهور يااااا الله لايمكن اتضيع #جباليا???? pic.twitter.com/XD9zJsnTJV

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) October 31, 2023

ابني شهيد يا الله …????#جباليا pic.twitter.com/Xm4AsUUQeJ

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) October 31, 2023

انتو اوصفو ما جرى في #جباليا ???? pic.twitter.com/FDmCcUaNCa

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) October 31, 2023

نساء #غزة يستصرخن العرب ولا مجيب.. إسرائيل ترتكب مجزرة أخرى في #جباليا ولا رادع ولا زاجر لها. لا يزال المشهد كما هو، عالم غربي متواطئ مع إسرائيل وعالم عربي عاجز وظيفيا عن التضامن الفعلي بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة | تقرير: فوزي بشرى #الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/xgA6UZ8J6C

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 31, 2023

فيديو تعليمي: طريقة تكفين الأطفال لان إذا ما بنفيق وبنتحرك وننتفض رح نحتاجها قريبا والله#جباليا pic.twitter.com/jgGDNNvzdw

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) October 31, 2023

ما يحدث في غزة ليس حرباً،إنها إبادة جماعية! إسرائيل لا تهاجم جيشاً ، بل تهاجم مدنيين عزلاً،نساءً وأطفالاً وشيوخاً.فجروا المنازل وسكانها داخلها،لا يهتمون اذا كان داخله اطفال نساء وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة❤️‍????#غزة_تُباد #Gaza #FreePalestine #فلسطين_تنتصر #Gaza_Genocide #جباليا pic.twitter.com/XAjjMPLLJJ

— Maysaa Fawaz ???? ميساء فوّاز (@frhtmaysaa) October 31, 2023

أعلنت وزراة الصحة في غزة، عن ارتقاء أكثر من 100فلسطيني، وارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 300 من جراء المجزرة.

وذكرت وزارة الداخلية في #غزة، أنّ مخيم #جباليا تعرض لقصف بـ6 قنابل تزن كل واحدة طناً من المتفجرات، مؤكدةً أنّ العدد الأكبر من الضحايا هم أطفال ونساء. pic.twitter.com/U9bRn1fnYW

— صوت الحق (@AlqadmAlthar) October 31, 2023

#مجزرة #جباليا.. عشرات #الشهداء ومئات الجرحى بقصف صهيوني و ما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض في #غزة pic.twitter.com/dhBcPdtHe3

— rouba.ms (@ms_rouba) October 31, 2023

مربع سكني بأكمله مُسح عن الوجود… مجزرة جديدة يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي في مخيم #جباليا في #غزة بعد قصف الحي ب 6 قنابل ضخمة يبلغ حجم كل واحدة منها طناً، و وزارة الصحة الفلسطينية تعتبرها المجزرة الأكبر منذ بداية الحرب بعد إستشهاد و إصابة 400 شخص حتى الآن.
1/2 pic.twitter.com/0bgUHpF8L1

— Antoun Abou Haiidar | أنطون أبو حيدر (@AntounAh) October 31, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جبالیا pic twitter com مخیم جبالیا وزارة الصحة قطاع غزة أکثر من فی مخیم فی غزة

إقرأ أيضاً:

ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة

توجه وفد حقوقي تركيا إلى سويسرا من أجل تقديم ملف جديد يتضمن أدلة إضافية بشأن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث سيتم تقديم الملف إلى مكتب الأمم المتحدة ولاحقا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال رئيس نقابة المحامين الثانية بإسطنبول، ياسين شاملي، الأربعاء، إنه تم جمع 5 مجلدات أدلة إضافية إلى جانب 3 مجلدات سبق وتم تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، حسب وكالة الأناضول

وأضاف في تصريحات صحفية بمطار إسطنبول، "لا يمكننا البقاء غير مبالين إزاء المذبحة التي تُرتكب بحق النساء والأطفال والمدنيين والأبرياء في غزة باستخدام أسلحة دمار شامل، وقصف يطال الأسواق والمعابد والمدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومخيمات اللاجئين".


ولفت إلى أنه "ما كان بوسعنا أن نفعله كمؤسسة قانونية هو تعبئة المؤسسات القانونية الدولية، وهذا ما فعلناه"، وفقا للأناضول.

وفي أيار /مايو الماضي، أعلن المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية، كريم خاف، طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" بقطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

والاثنين، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستعد لإصدار المحكمة قريبا  مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت، موضحة أنه "تتم مناقشة خط دفاع محتمل، والذي سيكون موقفا ضد مثل هذا القرار".

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن "الاستعدادات هي أنه إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار من قبل قضاة المحكمة الجنائية الدولية، فإن إسرائيل على الأقل ستكون جاهزة".


وقبل أيام، أعادت المحكمة الجنائية الدولية نشر منشور باللغات العبرية والعربية والإنجليزية توضح إجراءات المحكمة، موضحة أنه "بعد جمع الأدلة والتعرف على المشتبه بهم، يتقدم المدعي العام للمحكمة بطلب إلى القضاة بالمحكمة الجنائية الدولية لاستصدار: أمر بالقبض والذي تقوم السلطات الوطنية بتنفيذه، أو استدعاء للمثول أمام المحكمة حيث يمثل المشتبه بهم أمام المحكمة بشكل طوعي".

ولليوم الـ265 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 شهداء وعدد من المصابين نتيجة قصف مخيم جباليا شمال غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • فيديو صادم للغاية.. هجوم أحد كلاب الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية
  • هجوم وحشي.. كلب بوليسي تابع للاحتلال يهاجم مسنة في جباليا أثناء نومها - فيديو
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • كارثة بيئية بالمكسيك بسبب الجفاف..تؤدي لنفوق مئات الآلاف من الأسماك