قامت شركة أعمال إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوعة الأنشطة وإحدى أسرعها نمواً بالمنطقة، بالمشاركة في سلسلة محاضرات عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، حيث كان الرئيس التنفيذي، السيد راشد بن علي المنصوري، المتحدث الرئيسي في هذا الحدث. والجدير بالذكر أن جامعة كارنيجي ميلون في قطر هي إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر.


وتأتي مشاركة «اعمال» في هذا الحدث الذي تستضيفه جامعة كارنيجي ميلون لتسلط الضوء على الجهود التي توجهها الشركة نحو التعلّم والتعاون. كما إن المساهمة في مثل هذه المبادرات التي تعزز ممارسات الأعمال المستدامة تعني أن «اعمال» يمكنها أن تكون مثالاً يحتذى به لدعم النهوض بمشهد أعمال أكثر استدامة ووعياً اجتماعياً في المنطقة.
وتلعب قيادة السيد المنصوري وخبرته دوراً محورياً بهذا الخصوص، حيث يمثّل نهجه الحكيم والتزامه الثابت بمبادئ الإفصاحات البيئية والمجتمعية والحوكمة (ESG) بمثابة منارة للآخرين في المجال، كما يلعب دوراً فعّالاً في وضع الشركة الريادي بالنسبة للممارسات المسؤولة للأعمال. 
ويمثل الالتزام بالحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة ليس مجرد مسؤولية مؤسسية، بل إنها كذلك شهادة على تفاني «اعمال» في خلق تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة، في وقتنا الحاضر وللأجيال القادمة.
وخلال المحاضرة، التي حضرها الفريق الإداري لجامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين، 
شارك السيد راشد بن علي المنصوري أفكاره القيّمة حول استراتيجية الأعمال البيئية والاجتماعية والحوكمة في «اعمال»، بما في ذلك ركائزها الأربعة الرئيسية؛ أخلاقيات العمل والشفافية، وخدمة المجتمع، وتمكين القوى العاملة، وحماية البيئة.
وعلّق السيد راشد قائلاً: «نحن في «اعمال» ملتزمون بتعزيز الاستدامة والممارسات الأخلاقية للأعمال. وإن رحلتنا نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة تبدأ بفهم أهمية مبادئ مبادئ الإفصاحات البيئية والمجتمعية والحوكمة. 
وأضاف ومن خلال هذه المحاضرة، فإننا نؤكد على إيماننا بأن دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في استراتيجية أعمالنا ليس مجرد مسؤولية، ولكنه أيضاً فرصة هامة لإحداث تغيير إيجابي لشركتنا ومجتمعنا».
وبدوره أعرب الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، عن ترحيبه بعودة السيد المنصوري إلى سلسلة محاضرات العميد، قائلاً: «إننا في جامعة كارنيجي ميلون في قطر نقوم بإعداد طلابنا ليكونوا قادة في مجال الأعمال والتكنولوجيا والعلوم، ونحن نقدر بشدة وجهة نظر السيد المنصوري في دمج البيئة والاستدامة والحوكمة في استراتيجية الشركة، وسيستفيد طلابنا على وجه الخصوص من رؤيته».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شركة أعمال كارنيجي ميلون

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  

 

 


أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إستمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء فور استيفاء الإجراءات واستكمال الأوراق طبقًا لقانون 187 لسنة 2024 وحث المواطنين على التقدم للتصالح في مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين لتقنين أوضاعهم وملف التصالح تفعيلًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024 لافتًا إلى نهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجيا المنتشرة بالمراكز والأحياء وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها


وأوضح محافظ أسيوط أن مركز ومدينة ساحل سليم برئاسة عبداللطيف فضالة رئيس المركز قد قام بتسليم عدد من نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن فضلًا عن متابعته للأعمال الجارية بالمركز التكنولوجي لاستكمال باقي الملفات في سهولة ويسر لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز وتذليل أي عقبات أمام نهو هذا الملف بأسرع وقت ممكن مشيرًا إلى ضرورة تذليل كافة العقبات التي تحيل أمام إنهاء طلبات التصالح وحصول المواطن على أقصى استفادة ممكنة من التصالح سواء باستكمال أعمال الأدوار المتصالح عليها أو البدء في الحصول على ترخيص للأعمال الجديدة وفقًا للقانون الجديد

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله والعدوان على الحديدة
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • "هجوم إيراني وشيك" على إسرائيل.. وأمريكا تؤكد: ملتزمون بالدفاع