أطلقت خطوط زيامن الجوية بنجاح أول رحلة لها من بكين إلى الدوحة، وهي أول رحلة مباشرة بين الصين وقطر لشركة طيران صينية.
وغادرت طائرة بوينج 787 في 20 أكتوبر الماضي، مطار بكين داشينغ الدولي متجهة إلى مطار حمد الدولي. 
 وأصبحت خطوط زيامن الجوية شركة الطيران الصينية الأولى والوحيدة التي تقدم رحلات مباشرة من الصين إلى قطر.

كما أصبحت أول شركة طيران صينية تحلق بين الصين وقطر. 
ويصادف هذا العام الذكرى الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وقطر، والذكرى العاشرة لمبادرة الحزام والطريق. حيث يؤدي افتتاح هذا الخط الجوي إلى دعم طريق الحرير الجوي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادلات الثقافية بين البلدين.
 وبالإضافة إلى الأنشطة المجهزة بشكل رائع على متن الطائرة، فإن المأكولات الفريدة للطريق الجديد ستسعد أيضًا أذواق المسافرين من جميع أنحاء العالم. ينغمس المسافرون حول العالم في متعة كبيرة من خلال الاستمتاع بالمأكولات العالمية الشهية. 
باعتبارها العاصمة ومدينة عالمية، تتمتع الدوحة بأجواء ثقافية فريدة تتراوح من جزيرة اللؤلؤة- قطر الاصطناعية، وسوق واقف، إلى مهرجانات الطعام المتنوعة وركوب الكثبان الرملية المثيرة على الطرق الوعرة وأحداث رياضة الهجن... أصبحت الدوحة، باعتبارها مركز طيران دولي مهم في منطقة الشرق الأوسط، نقطة تقاطع لشبكات طيران متعددة القارات في العالم، وتربط العديد من البلدان والمناطق في أفريقيا وأوروبا.
وهذا العام، حصلت خطوط زيامن الجوية والخطوط الجوية القطرية على جائزة APEX العالمية لعام 2023. عندما كانت خطوط زيامن الجوية تستعد لخط الطيران بين بكين داشينغ والدوحة، كان لدى شركتي الطيران «الثماني الأوائل» في العالم شراكة إستراتيجية شاملة وثيقة. وبالاعتماد على الموارد عالية الجودة للجانبين، ستقوم خطوط زيامن الجوية بإنشاء شبكة خدمات تغطي أكثر من 160 وجهة حول العالم، بما في ذلك الدمام ولاغوس والجزائر العاصمة، مما يوفر وسائل نقل واسعة النطاق للركاب. وسيجري الجانبان أيضًا تعاونًا واسع النطاق في شبكة النقل متعدد الوسائط، وتسجيل الوصول متعدد الوسائط، والتعامل المباشر مع الأمتعة لتزويد الركاب العالميين بتجربة مريحة فقط بتذكرة واحدة بما في ذلك الفحص الأمني لمرة واحدة، وتسجيل وصول الركاب، وتسجيل وصول الأمتعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصين

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا، مع المهندس رمزى مصطفى رئيس قطاع القناة وسيناء، عضو مجلس تنفيذي شركة المقاولون العرب، والمهندس السيد الشحات مدير فرع سيناء.

وقد أبلغ رئيس القطاع تحيات المهندس أحمد العصار رئيس مجلس الاداره للمحافظ والرغبة فى زيادة مشاركة الشركه فى النهضه العمرانيه والتنموية الكبيرة بالمحافظة، والتي تحدث حاليا في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

وقد أعرب المحافظ عن تقديره لشركة المقاولون العرب، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء.

واستعرض المحافظ مع الحضور سبل التعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة المقاولون العرب ، مؤكدا على ترحيبه الكامل بزيادة فرص التعاون مع الشركة للمساهمة فى النهضة العمرانية بالمحافظة، خاصة مع تقسيم المحافظة الى قطاعات تنموية مما يوفر استراتيجية تنموية استثمارية استرشادية واعدة على ارض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • شركات صينية تبسط سيطرتها على مشروع الخط فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • عادل الباز: ما الجديد في رحلة البرهان لنيويورك؟