العرب القطرية:
2024-07-10@03:30:39 GMT

ختام رائع لبطولة قطر الآسيوية للتنس

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ختام رائع لبطولة قطر الآسيوية للتنس

أسدل الستار على منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الآسيوية للناشئين للتنس (تحت 14 عاما) التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تحت مظلة نظيره الآسيوي للتنس بمشاركة نحو 50 لاعبا ولاعبة من قارة آسيا. 
وأحرز اللاعب الباكستاني أبو بكر طلحة لقب مسابقة البنين عقب فوزه في الدور النهائي على الكازاخي أنصار ييتكالييف بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 7 -5 / 6-3.

ويعد هذا اللقب الثاني الذي يحققه اللاعب الباكستاني أبو بكر طلحة في الدوحة هذا الشهر حيث سبق وأن حصد لقب بطولة قطر الآسيوية للناشئين الأولى التي نظمها الاتحاد القطري للعبة الأسبوع الماضي. وفي مسابقة البنات، توجت اللاعبة المصرية راما أحمد إبراهيم، بلقب هذه الفئة إثر تغلبها بسهولة في المباراة النهائية على الكازاخية إيلين ماخانبيتالييفا بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6-0 / 6- 2.  وفي فئة زوجي البنين، حصل الثنائي المكون من الكازاخي زانتور سانزارولي وأنصار ييتكالييف على لقب هذه المسابقة بينما توج بلقب مسابقة البنات الفريق الكازاخستاني المكون من أروزهان بايالينا وإيلين ماخانبيتالييفا.
وأشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزين السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، وذلك بحضور حشد من محبي رياضة التنس.
وتوجه طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة في تصريح له بالشكر إلى جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذه البطولة، وبالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى.
 وأشار إلى أن المستوى الفني القوي الذي شهدته البطولتان على مدار الأسبوعين الماضيين يعكس مدى تطور اللعبة والاهتمام الواسع الذي تحظى به في دول القارة الآسيوية. 
وأكد زينل الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس لغرب آسيا أن الاتحاد القطري يسعى للنهوض باللعبة في آسيا، وذلك من خلال تنظيم العديد من البطولات القارية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للاعبي آسيا للمشاركة فيها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر للتنس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا

تنطلق بطولة العالم للبوتشيا-تحدي-القاهرة 2024 في القاهرة لأول مرة، في الفترة من 17 وحتى 22 يوليو الجاري برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

البطولة هي واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي، وتعد هذه البطولة إحدى البطولات المؤهله لبطولة العالم للبوتشيا 2026 بكوريا.

يشارك في بطولة العالم للبوتشيا 13 دولة وهم: جنوب افريقيا، السعودية، الكويت، ايطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الامارات، مصر، المغرب، اليونان


وأشاد أحمد آدم، رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي إلى أن تنظيم البطولة يأتي بناءً على ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في قدرات الاتحاد المصري في التنظيم، بعد نجاحه في تنظيم بطولة إفريقيا الثانية للبوتشيا في يوليو الماضي.

وأضاف آدم: يعود ذلك أيضًا إلى البنية التحتية الرياضية التي تتمتع بها مصر، وهو تكريم لجهود الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين في تطوير رياضة البوتشا في مصر وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • 8 ميداليات لمنتخب بناء الأجسام في «الآسيوية»
  • منتخب العراق للتنس يتوجه إلى كمبوديا للمشاركة بتصفيات آسيا
  • الاتحاد المصري لرياضات ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام مسابقة "كلنا فايزين" لفصل المخلفات
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة