العرب القطرية:
2024-06-29@12:06:56 GMT

بعد «الذهبية».. ميسي يتطلع لكوبا أميركا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

بعد «الذهبية».. ميسي يتطلع لكوبا أميركا

حدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه المقبل بعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية، وهو قيادة منتخب بلاده إلى الاحتفاظ بلقبه بطلاً لكوبا أميركا المقررة الصيف المقبل في الولايات المتحدة.
وتوّج ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب، الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنوياً مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، للمرة الثامنة .


وجاء تتويج ميسي بهذه الجائزة التي نالها العام الماضي الفرنسي كريم بنزيمة  بعدما نجح أخيراً في قيادة منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم نهاية 2022.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية

إقرأ أيضاً:

هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة منتخب بلاده ضد البيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا 2024، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في مواجهة تشيلي بالجولة الماضية.

وتدرب منتخب الأرجنتين حامل اللقب في ميامي من دون ميسي الذي قالت تقارير إعلامية أرجنتينية إنه خضع لفحوص طبية، كشفت أنه لا يعاني من تمزق في العضلة الضامة اليمنى، لكن لديه "آلام بسبب تقلصات عضلية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركاlist 2 of 2(1-4) نتيجة وملخص مباراة البرازيل ضد باراغواي بكوبا أميركاend of list

وعانى ميسي الذي أكمل عامه 37 هذا الأسبوع من متاعب في العضلات وتلقى رعاية طبية خفيفة بسبب مشكلة في الفخذ خلال فوز الأرجنتين على تشيلي 1-صفر الاثنين الماضي.

وقال ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي إنه ربما يكون من الحكمة عدم المشاركة في مواجهة بيرو الأحد 30 يونيو/حزيران الجاري بعد أن ضمن فريقه التأهل لدور الثمانية.

وتأهلت الأرجنتين (حاملة اللقب) لدور الثمانية في البطولة التي توجت بها 15 مرة، في ظل تصدرها ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.

ميسي (يسار) خلال مشاركته في مباراة تشيلي بكوبا أميركا 2024 (رويترز) غموض حالة ميسي البدنية

ولم يكشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن أي تفاصيل جديدة عن الحالة البدنية للقائد ميسي.

وأصيب المدافع الأرجنتيني ماركوس أكونا أيضا في العضلات خلال التدريب في ميامي.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إنه سيريح لاعبي التشكيلة الأساسية في مباراة بيرو التي ستقام في ملعب هارد روك فجر الأحد المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية أن خط هجوم الأرجنتين ضد بيرو سيكون مكونا من أنخيل دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز وأليخاندرو غارناتشو.

ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»
  • بنما تخطف أميركا!
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!