العرب القطرية:
2024-07-02@03:46:20 GMT

الريان والدحيل.. أقوى قمة في الجولة الـ 8

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

الريان والدحيل.. أقوى قمة في الجولة الـ 8

يواصل دوري نجوم إكسبو نشاطه حيث تنطلق غدا الجولة الثامنة والتي ستكون اخر الجولات قبل التوقف الأخير الذي يبدأ بعد الجولة الثالثة عشرة 20 ديسمبر المقبل استعدادا لانطلاق كأس اسيا 2023 والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير الى 10 فبراير.
ويتوقف الدوري عقب الجولة الثامنة بسبب استعدادات العنابي الأول للقاء أفغانستان 16 نوفمبر في افتتاح مباريات التصفيات الاسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 واسيا 2027.


ومن المتوقع ان تشهد الجولة الثامنة صراعات مثيرة ومنافسات ساخنة بسبب المواجهات القوية وفي مقدمتها القمة النارية والقمة المرتقبة التي تجمع الريان مع الدحيل، وأيضا المواجهة الصعبة بين الغرافة والعربي، والوكرة مع قطر، بالإضافة الى لقاءات السد مع المرخية، ومعيذر مع ام صلال، والأهلي مع الشمال.
قمة غير عادية
وتحظى مباراة الريان مع الدحيل باهتمام جماهيري غير عادي كونها قمة غير عادية، تجمع بين فريقين كبيرين يتنافسان بقوة وشراسة مع السد والغرافة على الدرع وعلى اللقب .
كما ان القمة ستكون غير عادية باعتبارها بروفة قوية ومهمة للدحيل قبل لقائه الناري مع النصر السعودي الثلاثاء القادم بدوري ابطال اسيا، وهو لقاء الفرصة الأخيرة للدحيل كي يتمسك بآمال التأهل الى دور ال 16، ويأمل الدحيل تحقيق انتصار معنوي يساعده على اجتياز المهمة الاسيوية 
بينما الريان في موقف صعب للغاية بعد ان تلقى الخسارة الثانية الجولة الماضية امام الغرافة، وواصل التراجع للخلف حيث احتل المركز الثالث تاركا القمة والصدارة للزعيم والغرافة، وبالتالي لا بديل عن انتصاره في هذه المواجهة القوية والصعبة من اجل الاستمرار في المقدمة وعدم التراجع الى الخلف أكثر من ذلك.
صراع ساخن
وتشهد الجولة صراعا ساخنا في اللقاء المرتقب واللقاء المثير الذي يجمع الغرافة مع العربي اللذين يسعيان الى الفوز بشتى الطرق حيث يأمل العربي تعويض خسارته امام الأهلي الجولة الماضية، وارضاء ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد ان تراجع للمركز الثامن وابتعد عن المنافسة وعن الصدارة بشكل غير متوقع بالمرة، فيما يصر الغرافة على مواصلة انتصاراته من اجل الاستمرار في المنافسة على اللقب بعد غياب طويل
الغرافة في حالة معنوية وفنية جيدة للغاية بانتصاره على الريان 4-3 الجولة الماضية، بينما العربي في حالة اقل من المتوقع خاصة على المستوى الهجومي حيث سجل 8 اهداف فقط حتى الان مقابل 13 هدفا الموسم الماضي حتى الأسبوع السابع.
مواجهة نارية 
وفي واحدة أيضا من المواجهات التي من المتوقع ان تكون مواجهة نارية ومثيرة، قمة الوكرة وقطر القادمين من الانتصارات في الجولات الماضية مما ساهم في ارتفاع معنوياتهما 
الوكرة قلب نتيجة مباراته مع ام صلال من تأخر بهدف الى انتصار بهدفين، وقطر اكتسح معيذر برباعية وهو أكبر انتصار يحققه الملك هذا الموسم 
الوكرة يسعى لمواصلة الانتصارات من اجل تثبيت الاقدام في المربع الذهبي، وأيضا قطر يأمل في الانتصار الثالث للاقتراب خطوة أخرى من المربع بعد ان وصل الى المركز السادس.
مواصلة الانتصارات
وبمعنويات الانتصار الهام على العربي، يلتقي الأهلي مع الشمال من اجل مواصلة انتصاراته ومواصلة الابتعاد عن صراع القاع بعد ان تقدم للمركز التاسع، بينما لايزال الشمال يبحث عن الانتصار الأول حتى الان .
مهمة سهلة
ويخوض الزعيم المتصدر مهمة سهلة في مواجهته مع المرخية صاحب المركز الأخير، وهي مواجهة يأمل السد من خلالها مواصلة انتصاراته قبل لقائه المرتقب مع الفيصلي الأردني بدوري ابطال اسيا الاثنين القادم بعمان، بينما تبدو مهمة المرخية صعبة وثقيلة للغاية خاصة بعد الخسارة الكبيرة امام قطر الجولة الماضية وبقائه في القاع .
لقاء التعويض
ويبحث معيذر وام صلال في لقائهما الذي من المنتظر ان يخرج قويا، تعويض خسائر الجولات الماضية خاصة ام صلال الذي تلقى خسارتين متتاليتين تسببتا في تراجعه للخلف بدلا من مواصلة التقدم نحو المربع، بينما معيذر أصبح موقفه صعبا بعد ان توالت هزائمه وتراجعه الى المراكز الأخيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو الريان والدحيل الجولة الماضیة بعد ان من اجل

إقرأ أيضاً:

الريان القطري يسهل الطريق على الزمالك ويعلن رحيل أشرف بن شرقي

أعلن مساء اليوم الأحد نادي الريان القطري، رحيل النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق، عن صفوف الفريق الأول، عقب انتهاء مدة تعاقده.

رحيل أشرف بن شرقي

وقام الريان القطري بنشر على حسابه الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي «إكس» صورة المغربي أشرف بن شرقي وعلق: «شكرًا أشرف بن شرقي».

وأختتم: «تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح في المستقبل».

عاجل.. أحمد حجازي ينضم إلى نادي "مفاجأة" في الدرجة الثانية اجتماعات هامة للجنة التخطيط بالنادي الأهلي

وكان قد كشفت بعض التقارير الصحفيه بإن هناك اهتمام من قبل نادي الزمالك من إعادة المغربي أشرف بن شرقي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشارك بن شرقي مع فريق الريان خلال 21 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها مع فرنسا بعد الانتخابات
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • الريان القطري يُعلن رحيل بن شرقي رسميًا.. هل يعود لـ الزمالك ؟
  • رسميًا.. الريان القطري يعلن رحيل بن شرقي
  • الريان القطري يسهل الطريق على الزمالك ويعلن رحيل أشرف بن شرقي
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • هل رحل عن ريال مدريد بسبب مبابي وإندريك؟.. خوسيلو يوضح
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية