العرب القطرية:
2024-07-23@16:36:24 GMT

البوعينين استقبل رئيسة الاتحاد البلجيكي

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

البوعينين استقبل رئيسة الاتحاد البلجيكي

استقبل سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس اتحاد الكرة، السيدة باسكال فان دام رئيسة الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، وهيديلي ساسي مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد الصديق، وحضر اللقاء منصور الأنصاري أمين عام الاتحاد.
وجاءت زيارة وفد الاتحاد البلجيكي في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين الاتحادين في كل من البلدين الصديقين، وتعزيز آفاق التعاون الناجح والمثمر في مجال كرة القدم.

خصوصا أن لاتحادين الصديقين يرتبطان بأواصر تعاون مميزة تمثل توثيقا لأطر العمل المشترك بما يعزز العلاقة المتميزة التي تربط الدولتين على المستويين الشعبي والحكومي وبما يعود بالمنفعة المشتركة على لعبة كرة القدم في كل من البلدين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد الكرة الاتحاد البلجيكي

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في تايلاند تحتفل بالعيد الوطنى المصرى

أقامت السفيرة هالة يوسف، سفيرة مصر لدى مملكة تايلاند احتفال العيد الوطنى المصرى بقاعه  الإحتفالات الكبرى بفندق Anantara بوسط العاصمة بانجكوك، وذلك لإحياء ذكرى مرور ٧٢ عاماً على ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، وكذلك الإحتفال بذكرى مرور ٧٠ عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وشهد الحفل حضوراً رفيعاً، حيث مثل مملكة تايلاند السيد رئيس البرلمان ورئيس الجمعية الوطنية Wan Muhamad Matha ، والذى ألقى كلمة رسمية بإسم المملكة. كما حضر السيد Tawee Sodsong وزير العدل، والسيدة نائبة وزير الثقافة، والوكيل الدائم لوزارة الخارجية وعدد من سفراء وزارة الخارجية، ومن ضمنهم مسؤولى إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا وقسم مصر، وإدارة المعلومات،  بالاضافة الي رئيس إتحاد الصناعات ونائبيه، ورئيس غرفة تجارة تايلاند ومعاونيه، وعدد من ممثلى القطاع الخاص والمستثمرين، وممثلين عن هيئة السياحة ووزارة التجارة. 

شارك في الإحتفال أيضاً رئيس مجلس شيخ إسلام تايلاند، والسادة مبعوثى ومشايخ الأزهر فى بانجكوك والمدن المحيطة، وبعض أبناء الجالية المصرية فى بانجكوك، بالإضافة الى السفراء واعضاء السلك الدبلوماسى الأجنبى.

فى كلمته، هنأ رئيس البرلمان التايلاندى شعب مصر والقيادة السياسية والسفارة فى تايلاند بالعيد الوطنى، ومرور ٧٢ سنة على ثورة يوليو ١٩٥٢، كما وجه التحية والتمنيات بالصحة والسعادة والنجاح للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، متمنياً الرخاء والتقدم للشعب المصرى،  وسلط الضوء على مرور ٧٠ عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكداً على الأهمية الكبيرة التى توليها تايلاند لعلاقات الصداقة الممتدة مع مصر، ومعبراً عن الشكر والتقدير للرعاية والإهتمام الذى يحظى بها أكثر من ٢٧٠٠ دارس تايلاندى بالأزهر الشريف.

كما ألقت السفيرة هالة يوسف كلمة اشارت خلالها الى الأهمية الخاصة لثورة يوليو فى التاريخ المصرى الحديث وآثارها الممتدة على عدد من الدول الأفريقية والعربية ودعم حركات التحرر الوطنى بها.

 كما تناولت فى كلمتها ذكرى مرور٧٠ سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتايلاند، حيث كانت مصر أول دولة عربية وافريقية تتبادل التمثيل الدبلوماسى، مستعرضة أبرز مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، وما تحقق على مدار سبعة عقود من التعاون والتفاهم المشترك، على أساس الإحترام المتبادل والصداقة وتقدير مكانة كل دولة للأخرى ودورها فى محيطها الإقليمي.

وألقت السفيرة المصرية الضوء على تطورات الحرب فى غزة، وجهود مصر المتواصلة للوقف الفورى لإطلاق النار، وضمان إنسياب وتدفق المساعدات الإنسانية للقطاع، مع التنويه لرؤية مصر للسلام فى الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • دي بروين يبتعد.. وإديرسون يقترب من الاتحاد
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • «تكالة» يبحث مع سفير تركيا تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مدن بلجيكا ترفض احتضان مباراة منتخب بلادها مع الاحتلال الإسرائيلي.. ما السبب؟
  • رومانو: لا صحة لأنباء تعاقد اتحاد جدة مع دي بروين
  • البلجيكي” دي بروين” يوافق على عرض الاتحاد
  • السفارة المصرية في تايلاند تحتفل بالعيد الوطنى المصرى
  • «دي بروين» يوافق على الشروط الشخصية للانضمام إلى «الاتحاد السعودي»
  • عاجل.. دي بروين يوافق على الانتقال لـ الاتحاد السعودي
  • الإمارات والصين.. صداقة راسخة وتعاون استراتيجي