استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس في مكتبه، سعادة الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال المقابلة، بحث سبل التعاون بين البلدين لدفع جهود وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين، ومنع اتساع نطاق العنف والنزاع في المنطقة، مما سيكون له عواقب وخيمة على الجميع.


كما استقبل معاليه أمس، سعادة السيد ديفيد لامي، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية في حكومة الظل البريطانية، عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال، الذي يزور البلاد حاليا.
وجرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وآخر مستجدات الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. ونوه معاليه، خلال المقابلة، إلى المستويات الخطيرة التي وصلت إليها العمليات العسكرية، لاسيما في ظل التهديد المستمر باستهداف المنشآت الصحية مع استمرار قطع المياه والكهرباء والوقود عن أهالي قطاع غزة. وكما استقبل معاليه أيضا أمس، سعادة الدكتور بارنبري باهيدها نوكارا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في مملكة تايلاند، الذي يزور البلاد حاليا.
وجرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات، ومناقشة مستجدات المواجهات العسكرية المتصاعدة في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة.
وأكد معاليه، خلال المقابلة، استمرار جهود دولة قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى، رغم تعقد هذه الجهود بسبب تصاعد الغارات الجوية والتوغل البري للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين يستدعي الوقف الفوري لإطلاق النار.
كما شدد معاليه على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس مجلس الوزراء التوغل البري الإسرائيلي وزیر الخارجیة خلال المقابلة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل

أكد البيت الأبيض، أن المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما، بين حزب الله وإسرائيل حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين
  • وزير الخارجية اللبناني: عودة النازحين الإسرائيليين إلى مدنهم لا يتحقق إلا بالوقف الشامل لإطلاق النار
  • البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • ماذا قال البنتاغون عن إحتمالية التوغل البري الإسرائيلي في لبنان؟