أعلن وائل أبو محسن، مدير الإعلام بمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، أن مصر سوف تستقبل اليوم الأربعاء، نحو 81 من  الحالات الحرجة من الجرحى والمصابين جراء القصف الإسرائيلي، لاستكمال تلقي علاجهم  في المستشفيات المصرية.   

السفير الروسي بالقاهرة: نقدر الدور المصري لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة اللواء سمير فرج: أمريكا ستستخدم حاملات الطائرات في حالة واحدة فقط  20 ألف جريحا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “أون”، الثلاثاء: "الجميع يعلم الوضوع الكارثي الذي تعاني مستشفيات قطاع غزة ومع خروج كبير من المستشفيات عن العمل بسبب نفاذ الوقود والأعداد مرشحة للزيادة  والأن لدينا  نحو 20 ألف جريح".

83 شاحنة تمكنت من الدخول لقطاع غزة 

وأشار إلى أن هناك دخول أكثر من 83 شاحنة تمكنت من الدخول لقطاع غزة من المعبر محملة بالمساعدات الطبية والغذائية ومياه الشرب وهي بارقة أمل أن تزيد معدلات دخول الشاحانات الأيام المقبلة لسكان القطاع، مكملًا: "زيادة عدد الشاحانات  نتمنى أن تصل لأكبر عدد ممكن، والمكدسة في معبر رفح من الجهة المصرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح مصر القصف الاسرائيلى المستشفيات المصرية مستشفيات قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"هذا ما نأمله ونرجوه".. "حماس" توجه رسالة إلى مصر بخصوص معبر رفح

أعلن القيادي في "حماس" موسى أبو مرزوق أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمجاعة وخاصة في شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أنه على دولة مصر تحمل جزء من هذا الجانب وهناك مسؤولية كبيرة عليها.

  مصر.. الانسحاب من معبر رفح شرط للتنسيق

ولفت أبومرزوق في حوار مع برنامج "نيوزميكر" على قناة RT العربية، إلى أن مصر أغلقت معبر رفح من جهتها بسبب سيطرة الجيش الإسرائيلي على جهة المعبر المقابلة، راجيا أن تقوم مصر بدور في هذا الأمر وعبر عن أمله في قيامها بذلك.

وأضاف أبو مرزوق: "الشعب الفلسطيني يتعرض لمجاعة غير مسبوقة وعلى مصر تحمل جزء من هذا الجانب وهذا ما نأمله نحن ونرجوه منها.. أن ترى دولة بحجم مصر وإخوانها يموتون من الجوع والقصة ليست قصة معبر وهناك مسؤوليات أكبر يجب أن يضطلع بها المصريون".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الخارجية تؤكد موقف مصر الرافض لسيطرة إسرائيل عسكريًا على معبر رفح
  • الإعلام العبري يتحدث عن صدام قوي بين مصر وإسرائيل
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • "هذا ما نأمله ونرجوه".. "حماس" توجه رسالة إلى مصر بخصوص معبر رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • للمرة الثالثة.. افتتاح معبر رأس اجدير يتجه للتأجيل