علق الخبير والأكاديمي العسكري الدكتور علي الذهب، على الهجمات التي قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها أطلقتها باتجاه مناطق جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو ما يسمى بإسرائيل.

وقال الدكتور علي الذهب، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن "هجمات جماعة الحوثي، نحو مناطق جنوبي فلسطين المحتلة، ليس لها أثر عسكري فارق ومباشر".

وأضاف أنها "تمثل أوضح استجابة لإيران بالإنابة"، وقال إن "هذه الاستجابة تعبر عن حدود القدرات العسكرية للجماعة، وحدود الاستهداف المسموح، وهي كما يقال: العيار الذي ما يصيب يدوش".

وأرفق الذهب، صورة لحطام أحد الصواريخ سقط في صحراء المدورة جنوبي الأردن.

اقرأ أيضاً مصادر حوثية تكشف عن الأسباب الحقيقية لإعلان المليشيات استهداف إسرائيل بالصواريخ (تفاصيل) صحفي اسرائيلي يعلق على بيان الناطق العسكري الحوثي : ”صفر على الشمال” شاهد بالصور.. الصاروخ الحوثي المجنح ”قدس” يضرب أرض صحراوية في الأردن ولم يصل إسرائيل! أول رد للجيش الإسرائيلي على الناطق العسكري للحوثيين بعد إعلان الأخير ”استهداف إسرائيل” صنعاء لا ينقصها صاروخ يا بتوع محور الممانعة عاجل: أول تعليق أمريكي على الهجوم الحوثي الذي أعلنه الناطق العسكري: ”لا يمثل تهديد” عاجل: القسام” تستهدف تل أبيب برشقات صاروخية وانفجارات ضخمة تهز المدينة أول رد من إسرائيل على تبني المليشيا لهجوم صاروخي ضدها إعلان عسكري للمليشيات الحوثية عقب اعتراض طائرة مسيرة في ‘‘إسرائيل’’ قادمة من اليمن إعلان عسكري للجيش الإسرائيلي عقب استهدافه بطائرة قادمة من اليمن.. وصافرات الإنذار تدوي!! ليس التدخل الأمريكي المباشر.. خبير عسكري حوثي يكشف عن شرط جديد لدخول جماعته الحرب ضد إسرائيل القسام تعلن عن 15 عملية نوعية ضد الجيش الإسرائيلي بينها التحام مباشر وتدمير آليات عسكرية ”فيديو”

ومساء أمس، وثقت صور متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، سقوط الصاروخ الذي أطلقته المليشيات الحوثية، اليوم الثلاثاء، في صحراء المدورة بمحافظة معان، جنوبي الأردن.

وانطلق الصاروخ الحوثي المسمى "قدس" من اليمن، على بعد 1500كم، وسقط في الصحراء الأردنية، وقالت مصادر عسكرية إنه كان ينوي استهداف موقع عسكري في ديونة، بصحراء النقب الفلسطينية، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وعثر مواطنون أردنيون على بقايا الصاروخ، في منطقة المدورة، ونشروا صورا له ، اطلع عليها "المشهد اليمني"، على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق من اليوم، إنه تم اعتراض صاروخ حوثي خارج "الأجواء الإسرائيلية".

وعصر الثلاثاء، قال ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، إن جماعته شنت هجوما بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، فيما قال مسؤولون أمريكيون إنه لا يمثل تهديدا لإسرائيل.

https://twitter.com/Twitter/status/1719469229261414531

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة

بيروت-سانا

نفذت المقاومة الوطنية اللبنانية صباح اليوم هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي في منطقة بيت هلل شمال فلسطين المحتلة، محققة فيه إصابة مباشرة أدت لاندلاع النيران فيه.

وقالت المقاومة في بيان:” إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين، ‏شنَّ مقاتلو المقاومة اليوم هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قرانا وأهلنا، وأصابت أهدافها بدقة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه”.

‏وكانت المقاومة نفذت أمس 7 عمليات نوعية ضد العدو الصهيوني آخرها استهداف مستوطنة ‏مرغليوت بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض مدفعية العدو الإسرائيلي بشمال فلسطين المحتلة
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين