قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الدعوة لقمة عربية طائرة يأتي في ضوء أن هناك دول هي الأكثر تأثيرًا في الإقليم الآن، وهي القادرة على التدخل على المستوى الدولي، والإقليمي، والفلسطيني، وفكرة الانتظار لوجود قمة افريقية عربية لم يكن مناسبا في ضوء الأحداث الحالية. 

السفير محمد العرابي يتحدث عن أزمة غزة 

وأضاف "العرابي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن الوضع في غزة أصبح حرج للغاية، ويحتاج إلى تحركات سريعة، إذ أن أعضاء مجلس الأمن من الدول العربية يكون لهم إسهام في قرار أممي لوقف نزيف الدماء.

 

وتابع السفير محمد العرابي، أن زيارة رئيس الوزراء اليوم لمعبر رفح ذات دلالة، وأنها قد تكون بداية لاستضافة الجرحى وعلاجهم في العريش أو في رفح خلال الفترة المقبلة، وهو أمر هام للغاية، وإنساني أكثر من أن يكون له أي اعتبارات أخرى. 

واستكمل، أن الوضع الحالي يحتاج أن يكون هناك قرار أممي يكون أكثر فاعلية من أي شيء آخر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير محمد العرابي سيد على غزة مجلس الأمن السفیر محمد العرابی

إقرأ أيضاً:

تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية

شارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة فى فعاليات معسكر إعداد القادة الاجتماعيين لطلاب المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بمدينة جمصة، المقام بالمعسكر الدائم لجامعة المنصورة بمدينة جمصه أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.
بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور يحي المشد رئيس الجامعة
امعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حازم نصر الصحفي بجريده الاخبار، إيهاب ناصر خليفة رئيس مجلس إدارة المعهد، الدكتور رضا سلامة عميد المعهد، الأستاذة الدكتور ابتسام رفعت وكيل المعهد للتعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور مجدي سويدان وكيل المعهد للتدريب ورعاية الشباب.

وقام الدكتور محمد ربيع بتوجيه كلمه ترحيبية بالسادة الضيوف معربًا عن سعادته بتواجدهم مؤكدًا على إفتخاره الدائم بجامعة المنصورة لما تحققه من إنجازات متميزة على المستويين المحلى والدولي، ولما تقدمه من تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم عمل لقاء مفتوح مع الطلاب المشاركين بالمعسكر تحدث خلاله الدكتور شريف خاطر عن أهم قضايا الشباب، ودور الدولة الهام لدعم شبابها، وما تقدمه من إنجازات في ملف التعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030 مؤكدًا أن شباب الجامعات هم مستقبل الدولة المشرق. 
وأشار أن كيان مؤسسات الدلتا التعليمية استطاع أنه يحتل مكانه قوية بين مؤسسات التعليم الخاص لما يهتم به من برامج وطرق تعليم تؤهل خريج مميز بسوق العمل يستطيع مواكبة تطورات العصر.

وتناول الحديث أيضا عن دور الدولة الهام في إضافة جامعات في مختلف المحافظات، وافتتاح الجامعات الأهلية والخاصة، وذلك في ظل التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة، مؤكدا علي أهمية تنمية الوعي الشبابي من خلال المعسكرات والبرامج التدريبية لشباب الجامعات، معربًا عن سعادته لما شاهده بالمعسكر من إلتزام ووعي الطلاب، مؤكدًا أن مجال الخدمة الإجتماعية من أهم المجالات التي تنشر الوعي الاجتماعي.

وتوجه الدكتور شريف خاطر والسادة النواب بالشكر والتقدير للدكتور محمد ربيع، وإدارة المعسكر وجميع الطلاب المشاركين علي حفاوة الإستقبال، كما قدم الدكتور محمد ربيع درع أكاديمية الدلتا للدكتور شريف خاطر رئيس جامعه المنصورة.

مقالات مشابهة

  • منير فخري لـ«الشاهد»: البرادعي أراد منصب رئيس الجمهورية بعد حكم الإخوان
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • توقعات بإعلان التغيير الوزاري الاثنين.. ومفاجآت هامة
  • الأهرام: مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي» يحمل دلالات كبيرة على مستويات متعددة
  • عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء
  • الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا
  • عاجل.. الحكومة تصدر قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء خلال ساعات
  • مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتـلال الإسرائيلي